القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف اصبح غنيا من الأثرياء 2021 : 24 خطوات كيف تصبح ثريا وتحقق الثراء المالي ؟

 الثراء والغنى متعة الحياة ، ومن أحلامنا تحقيق الثروة والوصول الى الثراء المالي و الحرية المالية .

وفي هذا الموضوع تناولنا قواعد تحقيق الثراء الفاحش والغناء المالي والثروة الدائمة التي لاتنتهي. 

كيف اصبح غنيا وثريا : خطوات تساعدك كيف تصبح ثريا وتصل الى الحرية المالية والثراء المالي الحقيقي والدائم مستقبلاً
كيف اصبح غنيا : اهم خطوات تساعدك على كيف تصبح ثريا 2021. 

هل أنت مستعد لرحلة تحقيق الثراء المالي والحرية المالية ؟ لتصبح ثريا وغنيا جداً في 2021 تابع معي هذا الشرح إذاً لتصبح غنيا من الأثرياء عالمياً .

كيف أصبح غنيا من الأثرياء 2021 : 24 خطوة تساعدك لتصبح ثريا وتصل الى الثراء المالي والثروة الدائمة

يتطلع الكثير من الأشخاص الى تحقيق قواعد الثراء ويبحثون عنها وعن الخطوات التي تساعدهم بشكل فعال للوصول إلى تحقيق الغنى و الثروة الدائمة و الحرية المالية التي يطمحون إليها.

و لعل الكثير منا يتساءل كيف يستطيع بعض الأشخاص أن يحققوا ثروات هائلة في حين يظل آخرون قابعين في متوسط الركب أو في خط الفقر .

و نحن عزيزي الزائر نقدم لك في هذا المقال هذه القائمة المميزة بأبرز قواعد الثراء والغنى في خطوات فكرية وعملية للوصول الى الحرية المالية التي تجعلك واحدا من أثرياء وأغنياء العالم ، فلنبدأ رحلتنا مع سبل تحقيق الثروة التالية.

وهذه أهم الخطوات لتصبح ثرياً و غنياً من الأثرياء حاليا 2021 :

1. الإيمان بقدراتك لتصبح غنيا و ثريا 

أول و أهم خطوة للثرء عزيزي القارئ هي أن تكون لديك الثقة الكافية بنفسك و التفكير المستمر بأنك تستطيع أن تحطم الحواجز و تنطلق في مجال الثراء و كسب المال دون قيود من مجتمع أو حواجز نفسية ؛ حيث أن الإيمان بالذات و قدرتها على تحقيق الثروة هي فعلا الخطوة الأولى و المهمة في سبيل تحقيق الغنى و الثراء المالي و بهذا تصير غنيا ثريا مع مواصلة المشوار .

2. اعرف كيف تصبح ثريا غنياً من وجهتك

يقال : تحديد المفاهيم هو أساس النجاح في أي أمر ؛ و لذلك فأنت حينما تحدد مفهوم الثروة بالنسبة إليك تستطيع أنت تسعى لتحقيق تلك الثروة التي تفهمها جيدا . عليك أن تحدد مفهوم الثروة لديك تحديدا واضحا ملموسا و تكتبه لديك و تجعله نصب عينيك دائما و هذه الطريقة ستجعلك تبدأ بالتفكير مثل الأثرياء و بالمحصلة ستصبح واحدا منهم إذا فكرت مثلهم عزيزي القارئ .

3. ضع أهدافاً واضحة كـ الأثرياء 

لا يمكنك البدء في أي مشروع صغيرا كان أو كبيرا ما لم تكن لديك خطة واضحة و تفغصيلية تجعلك قادرا على الوصول إلى هدفك ؛ و لذلك فإني ألأنصحك عزيزي الزائر بأن تضع خطة تفصيلية بأهدافك المالية في السنة ثم توزعها على الأشهر و الأسابيع و الأيام بشكل تفصيلي ؛ بحيث تعرف حدود ما تريد الوصول ثم تحدد بعد ذلك طريقة العمل الذي سيمكنك من تحقيق أهدافك الصغيرة و المرحلية و هدفك الكبير المتمثل في تحقيق الثراء ، و بهذا ستصبح ثريا بعد إتقان هذه الخطوة الأساسية .

4. فكر كما يفكر الرجل الغني من الأثرياء

هذه أهم خطوة لتصبح ثرياً وغنيا ياعزيزي ، ف التفكير كما يفكر الأثرياء وأغنياء العالم ، هي بحد ذاتها ثروة فكرية حقيقة ستساعدك مستقبلاً لتصبح واحداً منهم تتمتع بالحرية المالية والثروة الحقيقية .
لكي تفكر كما يفكر الاثرياء واغنياء العالم ، عليك متابعة اخبارهم ، وقراء كتب تحقيق الثراء والحرية المالية التي قام بإنشائها كتاب المالية والأصول وفقا لمسيرة حياة الأثرياء والمقتبسة من خطط ومشاريع اثرياء العالم .
والبدء بإنشاء المشاريع الصغيرة ثم المتوسطة ثم الكبيرة هي خطة متسلسلة رائعة للوصول للحرية المالية.
صدقني ان اتبعت هذه الخطوات يمكنك الوصول الى تحقيق الثراء الفاحش والثروة الدائمة التي لا تنتهي بسهولة بالغة جداً. 

5. لا تخبر أحدا بخططك وأفكارك

مقولة رائجة ’’الاشخاص يفسدون الأشياء الجميلة’’ ، فـ أعداء النجاح و مثبطوا العزائم لا يخلو منهم أي مجتمع عزيزي ؛
 فإذا أردت أن تبدأ في شق طريق الثروة وتحقيق حبم الوصول الى الحرية المالية ! فاستعن على قضاء حاجتك بالكتمان .

 لأن كثرة الكلام و كشف الخطط يفتح المجال للمثبطين ليقتربوا منك و يثبطونك عن عزمك فتفشل في بداية طريقك و ينتهي حلمك في تحقيق الثروة والغنى فاستعن بالكتمان و أبشر بالثراء .

6. اعرف أعداءك وتجنبهم لتصل لهدفك 

الفاشلون هم العدو الأساسي لكل من بدأ طريق النجاح ؛ فلكي تسير في طريق المال و الثراء و الغنى فلا تتبع إطلاقا الأشخاص الذين فشلوا في هذا المجال ؛
 لأن الإنسان ببساطة يتأثر بمحيطه سلبا أو إيجابا ؛ و لذلك فإذا أردت الثروة فلا تسر مع الفاشلين و أعداء الناجحين بل اختر رفقتك من الأثرياء و المنفتحين على المال و طرق كسبه . 
و بهذه الطريقة تتعلم طرق الثراء و تسير في دربك لتحقيق التسيد المالي .فأنت حقا تستحق التميز .

7. واصل السير لتصبح غنيا وتحقق الثراء المالي

طريق الثراء ليست مفروشة بالورود عزيزي ؛ إنك تحتاج كمية هائلة من الصبر و التحمل و تغيير الاستراتيجيات في كل مرحلة من مراحل طريقك نحو المال الوفير ؛.
و لذلك فإن عليك أن تعتبر العقبات التي تواجهك في الطريق دروسا تستلهم منها الخبرة و القدرة على التطور والتعلم لكي تصير بذلك ثريا غنيا و تستحق هذا اللقب بجدارة و استحقاق .

8. اعرف مالديك من أموال قبل ان تصبح ثريا

من أهم الخطوات العملية التي تحتاجها للبدء في طريق الثراء أن تحدد مالديك من أموال تحديدا دقيقا و تحدد مصادر الدخل التي لديك ؛ حتى تستطيع الدخول في مشاريع أكبر و تحسب ما ستسطيع البدء به مما لا تستطيع ؛ و هذه الخطوة من أهم الخطوات عزيزي القارئ ؛ لأنها ستحدد لك نوعية المشاريع و الأعمال التي ستبدأ بها سواء كانت صغيرة أو متوسطة أو كبيرة . عزيزي الباحث عن الثراء هذه خطوة ذهبية في الطريق للمال فلا تفرط فيها إطلاقا .

9. كن ثريا على مراحل : اصبح غنيا بالتدريج

دائما ضع في بالك هذا المبدأ الأساسي و هو : من أراد كل شيء فاته كل شيء . عندما تقسم عملك لمراحل و تسير بالتدرج فإنك حتما ستصل في النهاية و عندما تخبط بشكل عشوائي و لا تسير بمنهجية ثابتة فإن الفشل هو المصير ؛ و لذلك فالمرحلية هي أساس و ركن ركين من أركان الطريق للوصول إلى الثراء و الغنى و المال الوفير .

10. القيام بمبدأ المغامرة المالية المحسوبة ! 

بعد أن تحدد قدراتك المالية ومصادر دخلك الحالية هنا يأتي دور البدء في المشاريع ؛ اختيار المشاريع الصغيرة دائما ليس حلا عزيزي الزائر ، لابد أن تقوم بمغامرة محسوبة فيها شيء من المخاطرة التي لن تفضي بك إلى الإفلاس في حالة لو خسرت المشروع لكنها قد تؤدي إلى العيش بالحد الأدنى الأساسي و المهم ، ففي طريق الثراء لابد أن تقوم بهذا النوع من المغامرات المحسوبة ؛ لكن يجب أن تعمل على النجاح دائما إلا أن المخاطرة المحسوبة لابد منها . هكذا يفكر الأثرياء و هكذا ستكون مفكرا مثله و تصل إلى طريق الغنى و المجد .

11. لا تجعل العمر عائقاً لتصبح غنيا من الأثرياء 

الثروة ليس لها عمر محدد ، إن كنت صغيرا و شابا فلا تتردد في البدء ؛ إن عنصر الخبرة سيأتيك مع الوقت و كلما تقدمت في العمل ستزداد فنا و احترافية فلا تجعل عمرك عقبة في طريقك للكسب و الغنى و نفس الكلام ينطبق على الكبار فالثرة ليس لها عمر و مادمت في الطريق فلا تتردد فأنت حقا تستحق أن تكون غنيا وأن تصبح ثرياً أيضاً بعند الوصول لـ مرحلة الغنى والثراء الفاحش في عمر صغير ، فهذا جيد جداً بالنسبة لك ولعائلتك .

12. اقتصد قليلا لتربح كثيراً وتصل الى الثراء 

تجار البندقية كانوا يقولون في الماضي : الوصفة السحرية للثراء هي الادخار . تحتاج أن تكون صاحب مهارة و فن في مجال الادخار لكي تتمكن من حفظ أموالك لمشاريع و أعمال أكثر طموحا ؛
 إن الاقتصاد في بعض الكماليات و الأمور الثانوية من أجل ادخار المال لمشاريع أكثر جلبا للمال هي خطوة فكرية و عملية أساسية لتكسب مزيدا من المال و الثروة فلا تستهن بهذه الخطوة الأساسية و أنت في طريقك لكسب الثروة و المال .

13. لاتهلك نفسك لتصبح غنياً و ثريا

المال لا يجمع إلا للاستمتاع به فلا يعني أن تحقق الثروة أن تقضي كل عمرك في الكد و العمل و لا تستطيع أن تجني الثمرة الأساسية من ثروتك التي تجمعها و هو المتعة و التنعم بهذا المال ؛ و لذلك عزيزي و أنت في طريقك للثراء لا تنس أن تظهر أثر النعمة عليك و على أهلك و أبنائك ؛ لأن كمن الغبن أن تقضي حياتك في الكد و الكدح و لا تستمتع بمالك الوفير الذي جمعته ، فكن ثريا و مستمتعا بحياتك في نفس الوقت ؛ و لأنك ثرينا المتكامل فأنت تستحق أن نطلعك على هذه الخطوة الأساسية و أنت في طريقك لتحقيق الثروة و الغنى .

14. العمل المتقن هو مفتاح الثراء و الحرية المالية

يقول العرب : من جد وجد و من زرع حصد . الجدية في العمل و الاتقان في أي مشروع تقوم به هو الذي يجعل لثروتك معنى بل و يوصلك إلى الثراء الذي تستحقه ؛ حيث لا يمكن أن تنال الثروة و أنت تعمل بكسل و بشكل غير مرتب و بعيد كل البعد عن الإتقان إن هذا يعد نوعا من التثاقل الغيرر مبرر لأي شخص يريد الحياة في طريق الأثرياء . الجدية ثم الجدية ثم الجدية هي الوسيلة الذهبية لتحقيق الثروة المالية .

15. طور ذاتك ومهاراتك في الأصول المالية الغنية

الشخص الذي لا يسعى بشكل فعال لتطوير مهاراته المختلفة في صنع المشاريع و طريقة نجاحها و تثبيتها لا يستطيع بأي حال من الأحوال أن يحافظ على ثروته الكبيرة ؛ لأنه ببساطة يصير ثابتا و الناس حوله يتحركون للأمام ؛ إنك عزيزي الباحث عن الثراء تحتاج أن تصقل مهاراتك و تطور ذاتك باستمرار حتى تفتح لنفسك آفاقا واسعة و طرق متعدد لكسب المال و إذا قمت بذلك عزيزي فأنت تتبع الاستراتيجية الأساسية في كل جوانب الحياة ؛ لأن التطور المستمر علامة واضحة للأشخاص الناجحين في حياتهم بشكل عام و لاشك أن هذا سينسحب حتما على مجال الكسب و تحقيق الثروة و الغنى فتطور لترقى و تغنى !

16. استقل بمشاريعك ولا تكن شريكا لأحد في ثروتك 

الكثير من الأشخاص يبحثون عن الثروة دون التحرر من قيد التبعهية ، عزيزي الزائر هل تعلم أن أثرياء العالم هم من أصحاب المشاريع الحرة و الغير خاضعة لأحد ؛ و لذلك فهذه هي وسيلتك أيها الزائر الكريم ؛ فإذا أردت تحقيق الغنى و الثروة فابدأ بالابحث عن الاستقلالية و الحرية في العمل منذ الآن و هذا سيتيح لك أولا فغرصة واسعة للتجديد و الإبداع و تنمية المهارات و صقلها ثم سيحقق لك بالتبعية لهذا كله المال المطلوب الذي سيوصلك للثراء و الغنى و هذا هو ما نريده لك بمقالنا هذا فاستقل لتكسب الثراء !

17. اقرأ عن الأغنياء وكيف أصبحوا من الأثرياء

دائما يقولون : إذا أردت أن تصبح مثل أحدهم فعش معه دوما . عندما تقلب دائما صفحات الأثرياء تخرج بمكاتسب عديدة جدا و من أبرزها أنك تحفز طموحك لتصير مثل هؤلاء الأثرياء ، ثم إنك تأخذ الاستراتيجيات التي يتبعونها دوما ، و الطرق الفكرية و العملية التي يعيشون بها في حياتهم اليومية و بهذا تكسب خبرات كبيرة و تتراكم لديك التجارب المختلفة و الثرية و تحقق ما تطمح إليه من الثراء و الكسب الغير محدود . عزيزي القارئ ابحث عن الأثرياء و كتبهم و عش كما يعيشون و فكر كما يفكرون لأنك تستحق بحق أن تكون واحدا منهم .

18. تصرف كالأثرياء وأنفق كمتوسطي الدخل

دائما عندما تتصرف مثل أحد من الناس فإنك بشكل تلقائي تصير مثله في كل شيء ؛ و لذلك و أنت في طريقك لكسب الثروة تصرف دائما كما لو أنك غنيا ، اجعل نفسك ثريا من الداخل و كن و أنت لازلت من متوسطي الدخل و كأنك ثري من جميع النواحي عدا الصرف فإن المثالية هي أن تصرف دائما أقل مما تكسب ؛ لأنك بذلك ستحقق التوازن المالي المطلوب و تستطيع مع الزمن أن تحصل على الثروة التي تنشدها فكن ثريا بتصرفاتك و أعمالك قبل أن تكون ثريا بمالك فكما تقول العرب : الطبع بالتطبع ! .

19. اضبط نفسك فهذه وسيلة لضبط المال والثراء

المال من الأمور التي ترغب النفس باستخدامها بإفراط دائما ؛

و لذلك فلا بد أن تضع في حسبانك أنك تحتاج حاجة ملحة لضبط نفسك في مجال الصرف بشكل كبير جدا ؛ لأنك ضبط النفس هو الوسيلة المثلى التي تمكنك من الحفاظ على الثروات التي تجمعها و تمنعك من أن تبذر بما لديك من أموال و تكد و تجد في مالك و لكنك لا تستطيع الحفاظ على أموالك ؛ لأنك لم تستطع ضبط رغباتك في الإنفاق الغير مدروس .


فلا تكن عزيزي الزائر مفلتا لزمام نفسك و إنما يتحتم عليك و أنت في طريقك للثراء أن تضبط نفسك لكي تضبط مالك و تصبح ثريا .

20. تخلص من الديون والإلتزامات المالية

حقوق الآخرين دائما تقيدك و تجعل حدود تطورك في المجال المالي ضيقة و غير آمنة بالنسبة لك ؛ و لذلك فإن عليك قبل أن تنطلق في طريق الثروة و المال أن تبدأ بالالتزامات و الديون التي ع8ليك و تتخلص منها ثم تستطيع أن تتحرك بعد ذلك بحرية في مجال الثراء و الكسب الواسع فلا شيء يعيق التقدم المالي الكبير أكثر من الديون و حقوق الآخرين التي عليك و عند تسديدها تشعر بالحرية و تنطلق في عالم الكسب الغير مقيد . فعليك بالتحرر من قيودك و مرحبا بك في عالم المال و الثراء .

21. اتخذ قرارك ثم انطلق الى تحقيق الثراء المالي

التسويف واحد من اللأعداء الملازمين للإنسان في كل مراحل حياته فإذا أردت أن تنطلق في كسب الثروة فتخلص من تسويفك و اتخذ قرارك من هذه اللحظة . لا تتردد و لا تهرب من الطريق أنت تستطيع أن تفعلها ، تستطيع أن تحقق الثروة لاشيء يقيدك إلا التسويف و التردد فانفض عنك غبار الكسل و اتخذ قرارك الآن . أنت الأفضل لا تجعل التردد يكبلك انطلق فأنت تستحق الثراء .

قد ينال اعجابك موضوعنا : كيفية الربح من الانترنت؟ من جوجل ادسنس مرتب شهري 3000 دولار  .

22. لا تأكل مالاً محرماً لـ تصبح ثرياً بالباطل

لا تنس و أنت في طريقك للكسب أن يكون عملك حلالا بعيدا عن الغش و الاحتيال و النصب . عزيزي لا معنى أبدا لأي ثروة تجمعها بالاحتيال و النصب و الغش . سر في طريق الثروة و المال لكن لا تنس أبدا أن المال الحرام إن لم تخسره في الدنيا ستخسره في وقت لا ينفع فيه الندم فلا تضيع عمرك في الكسب المحرم .

23. يسر على الناس ليسهل الله لك وتصبح غنياً مستقبلاً

لا تنس وأنت في عملك الذي سيوصلك للثروة أن تيسر على من أمورهم عسيرة و تجعل جزءا من ثرواتك صدقات لك تنمي مالك و تنفعك في آخرتك فليس الهم للكسب و الثروة فقط بل يجب أن تكون الأعمال الخيرية جزءا من مكونات ثروتك القادمة .

اذا كنت من المملكة العربية السعودية وتريد أن تصبح ثرياً انصحك بالموضوع التالي : افضل الاسهم السعودية للمضاربة اليومية للشراء في السوق السعودي 2021 .

24. توكل على الله و تضرع إليه لتحقق حلم الحرية المالية 

ارفع يديك و اطلب العون من الله في كل مراحل جمع الثروة المالية.

استخر بالله في ركعتي استخارة ثم اتخذ القرار عند تنفيذك لأي مشروع او شراء اي اصول مالية او عقارية ، واتخذ احتياطيا جميع الوسائل والأسباب و لا تنس أبدا أن تتوكل على الله لتصل بإذن الله لكل ما تطمح إليه من الثراء والحرية المالية.
هذه كانت اهم الخطوات المختصرة و سلسة من الاصول المالية التي سوف توصلك إلى الثروة و الغنى فاعمل بها بجد و مرحبا بك في عالم الثراء المالي الفاحش والحرية المالية ، فـ يمكننا الان انا وانت وغيرنا بعد تنفيذ هذه ا ان اصبح غنياً ، نعم يمكنك أن تصبح ثرياً  بتلك الـ 24 الخطوة السابقة والغنية في تحقيق الثراء المالي الحقيقي الدائم بتخطيط مسبق ومحكم ، وبالختام  دمتم بود أحبتي متابعي و زوار مدونة أرباح .

لا يفوتك الموضوع الخرافي التالي : مواقع ربح المال من الانترنت مضمونة 2021 .

من فضلك قيم الموضوع
رضوان محمد : مدون ومصمم للمدونات ومواقع الويب ، تخصصي الجامعي علوم حاسوب ، اعشق اكتشاف مجالات الربح من الانترنت وافكار المشاريع والاستثمارات الجديدة وأبرزها : العمل على الانترنت ، سوق تداول الاسهم والعملات الرقمية forex ، انشاء دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها.

تعليقات