القائمة الرئيسية

الصفحات

سياسة الخصوصية

صفحة سياسة الخصوصية (privacy-policy) 

  قبل كل شي يجب أن تعلم عزيزي الزائر بأن خصوصيتك لها أهمية كبيرة جداً لدينا نحن " موقع أو مدونة أرباح المال "، ولدى شركة جوجل وشركائها والشركات المعلنة في هذه المدونة.

  نعلمكم في بداية الأمر بأن سياسة الخصوصية ( بالإنجليزية أو privacy policy ) : هي هذه الوثيقة الموجودة على مدونتا وفي هذه الصفحة بالتحديد ، وهي تمثل خطوطاً هامة لجميع أنواع البيانات والمعلومات التي تجمع في مدونتنا ارباح المال عند زيارتها من قبل محركات البحث مثل جوجل والأطراف المعلنة الثالثة مثل ادسنس ويحق لهذه الجهات الثالثة استخدامها ، وتوضح هذه السياسة كذلك طريقة استخدام هذه البيانات على أرباح ومن قبل الجهات الأخرى ، لذلك  اقراها جيداً دون أي قلق.

1- يتم الإستعانة بشركات إعلانية كطرف ثالث لعرض الإعلانات تستخدم ملف تعريف الارتباط

أولاً : ستجد عندما تزور مدونة أرباح المال  بعض الاعلانات على المدونة في الصفحات والمقالات التابعة لنا تظهر أمامك،

 وهذه الإعلانات هي خاصة بشركات معلنة ، ويحق لهذه الشركات استخدام بعض معلوماتك عند زيارتك للمدونة ،

و هذه المعلومات قد تكون مثل : موقعك الجغرافي اهتماماتك  نشاطك على الانترنت ، الكلمات البحثية التي تستخدمها  ( ولكن تستثني هذه الشركات البيانات الخاصة بـ اسمك أو عنوانك أو عنوان البريد الإلكتروني الخاص بك أو رقم هاتفك الخاص ، فلا تقلق البتة من ناحية معرفة هذه البيانت ) .

وتستخدم هذه الشركات البيانات المذكورة سلفاً  من أجل تقديم إعلانات تظهر أمامك مثل اعلانات البضائع أو خدمات لها شأن متصل بنشاطك على الانترنت وعمليات بحثك أو هي عبارة عن المنتجات ومواقع الويب التي قد تهمك وتبحث عنها أنت وتزورها بإستمرار وكل ذلك يتم عن طريق ملف يدعى : ملف الكوكيز أو ملف تعريف الإرتباط ( تعرف عليه من هنا) .

ثانياً : نحن في مدونة أرباح  نستخدم أهم نوع من الاعلانات وهو : إعلانات Google التي تنشرها شركة جوجل أدسنس في مواقع ومدونات الناشرين مع Google ، وذلك بصفة شركة جوجل  تعتبر أهم مصدر دخل مالي خارجي لأصحاب المدونات والمواقع مثلنا ، ولذلك تستخدم جوجل أيضاً ملفات تعريف الارتباط او الكوكيز (تعرف عليها من هنا)، وهي ملفات مخصصة لعرض الإعلانات المتخصصة وغير المتخصصة على موقع مدونتنا وذلك لتقديم افضل اداء يخدم اهتمامك عند عرض هذه الاعلانات او الاعلانات المخصصة من اجلك و حسب اهتمامك وعمليات بحثك.

وبذلك يمكن لشركة Google عند استخدام ملف تعريف الارتباط (DART) من عرض إعلانات مخصصة لكم و تهمكم هي تظهر أمامكم حسب اهتماماتكم احبتي المستخدمين وذلك استنادًا إلى زياراتكم واختياركم الموافقة على حفظ ملفات تعريف الارتباط عن طريق الرسالة التي ظهرت نتيجة زيارتكم للمدونة او الموقع الخاص بنا.

ثالثاً : يمكنكم أيضاً أحبتنا الزوار تعطيل استخدام ملفات تعريف الارتباط هذه ا المعروفة بـ DART  وذلك بزيارتكم لصفحة ومعرفة كافة المعلومات عن كيفية استخدام جوجل لملفات تعريف الارتباط سياسة الخصوصية الخاصة بإعلانات Google وشركائها و شبكة المحتوى على جوجل .

2 - ماهي ملفات الدخول وما دورها ؟

ملفات الدخول في موقعنا ارباح المال هي شأنها شأن معظم ملفات الدخول على خوادم مواقع الويب الأخرى على الانترنت، ومن هذا المنطلق  فإن موقعنا أرباح  يستخدم أيضاً  نظام ملفات الدخول هذه مثله مثل بقية المواقع على خوادم الويب وعلى الانترنت بصفة عامة . 

وهذه الملفات في مدوتنا بصفة خاصة  تشمل بالتحديد بروتوكول الانترنت مثل (عناوين IP الأجهزة  كالهاتف والكمبيوتر، نوع متصفح الويب الذي تستخدمه ، مزود خدمة الانترنت الذي تستخدمه "أي مقدمي خدمات الانترنت في بلدك" ،  يستخدم كذلك التاريخ و الوقت  أيضاً، بالإضافة عدد النقرات وذلك لتحليل الاتجاهات بدقة) .

ومن خلال هذا النظام وحفظ هذه الإجراءات في ملفات الدخول لا يقصد به جمع كل هذه المعلومات من أجل التجسس على أمور الزوار الشخصية وأسرارهم  ، وإنما هي أمور تحتاج اليها بعض الشركات المعلنة من اجل تحليل شامل لبعض الأمور التي تهدف الى تحسين جودة عرض الإعلانات من قبل Google أو جوجل أدسنس ،

 ويضاف إلى هذا أن جميع هذه البيانات المحفوظة من قبل مدونتنا هي سرية تماماً ولا تعرضك لأي خطر فلا تقلق البتة بشأنها، وتبقى دائماً ضمن نطاق التطوير والتحسين وطريقة عرض الاعلانات التي تخص الزائر بشكل أكبر في موقعنا فقط.

3- تقنية الكوكيز و إعدادات الشبكة في محركات البحث و google وشركائها و دورها في نشر اعلانات الأطراف الثالثة في المواقع الإلكترونية :

نريد اعلامكم هنا بأن معظم الشركات الاعلانية والاطراف الثالثة مثل شركة Google و أدسنس تستخدما تقنية " الكوكيز (ملفات تعريف الارتباط) " وذلك من أجل تخزين كافة المعلومات والبيانات المتعلقة بإهتمامات الزوار بالإضافة إلى سجل خاص للمستخدم تسجل فيه معلومات محددة عن جميع الصفحات التي تم الوصول إليها أو زيارتها في مدونتنا على سبيل المثال.

وبهذه الخطوة سوف يتم التعرف على جميع اهتمامات الزوار ، وأي المواضيع نالت اعجابهم اكثر في موقعنا ، ومن أي بلد هم ، وماهي انظمة الأجهزة التي يستخدمونه على سبيل المثال ،

 ومن أي محركات بحث أو متصفحات أتى الزوار كذلك ، وكل ذلك يهدف الى تمكيننا من تأدية دورنا ومهمتنا في تطوير محتوانا وموضوعاتنا في جميع أقسام المدونة  وتحسين نسبة ظهورها في محركات البحث الأكثر استخداماً من المستخدم وبلا شك أن جوجل هو رقم 1 في ذلك ، عن طريق خدمات جوجل وهذا بدوره يؤدي الى تقديم افضل تجربة لعرض الاعلانات المخصصة المقدمة من الاطراف المعلنة الثالثة لجميع زوار مدونتنا على جميع محركات البحث وستجد هنا دليل كافي يشرح ماهي ملفات تعريف الارتباط او الكوكيز وكيفية ايقافها وادارتها في اشهر محركات البحث 

وكل ذلك من أجل تقديم أكبر خدمة وفائدة لزوار المحتوى الخاص بنا في مدوتنا هذه أرباح.

بالإضافة الى أن  بعض الشركات المعلنة في موقع أرباح  تطلعُ على "الكوكيز" وعلى إعدادات الشبكة الخاصة بموقعنا وبكم أيضاً دائماً ، ومن أبرز هذه الشركات المعلنة والرائجة في العالم هي : شركة Google  وبرنامجها الإعلاني الأضخم في العالم لتحقيق مصادر الدخل والربح من الاعلانات المعروف بـ "Google AdSense "  وتعتبر جوجل أدسنس كذلك هي شركة الإعلانات الأولى في موقعنا والوحيدة.

وبالطبع فإن هذه الشركات الاعلانية مثل جوجل ادسنس  تعتبر طرفاً ثالثاً في سياسة الخصوصية الخاصة بنا فهي تتابع أيضاً دائماً مثل هذه البيانات (الكوكيز) والإحصائيات وذلك يتم عبر بروتوكولات تعرف بإسم " بروتوكولات الانترنت"  وذلك من اجل أغراضاً خاصة وأموراً هامة متعلقة فقط في  تحسين جودة إعلاناتها  وطريقة ظهورها وقياس مدى فعالية وأهمية هذه الإعلانات للمستخدمين ( زوار مدوتنا على سبيل المثال).

كما أن الشركات المعلنة مثل قوقل و أدسنس مثلاً : بموجب الاتفاقيات المعقودة معنا يحق لها ايضاً استخدام وسائل تقنية الكوكيز  واعدادات الشبكة واكواد الجافا سكريبت البرمجية  وذلك من اجل تحقيق نفس الأهداف المذكورة سلفاص في الاعلى والتي تلخص بإيجاز في تطوير مستوى أداء الإعلانات الخاصة بهذه الشركات  المعلنة مثل جوجل ادسنس ،

ومن أجل قياس مدى فاعلية هذه الإعلانات على المواقع والمدونات ومدى مستوى خدمتها وتقديم الفائدة للمستخدم دون أي أهداف أو اغراض واموراً  أخرى قد تعود عليك بالضرر على زوار موقع مدونتنا بشكل أو بآخر .

وبالطبع فإن مدونة ارباح لا تستطيع الوصول أو السيطرة على هذه الملفات ، وحتى بعد سماحك وتفعيلك لأخذها من جهازك (الكوكيز) ، كما أننا غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن الاستخدام غير الشرعي لها إن حصل ذلك .

سياسات نشر اعلانات متخصصة لطرف ثالث في موقعنا مثل اعلانات جوجول او Google AdSense وكيفية التحكم في اعدادات و تخصيص الاعلانات :

نود اخبارك هنا عزيزي الزائر بأنه عليك مراجعة سياسة الخصوصية ( privacy-policy ) الخاصة بالطرف الثالث في هذه الوثيقة  للشركات المعلنة مثل :  Google AdSense  المعلن الوحيد في مدوتنا ، أو مراجعة خوادم الشبكات الإعلانية الأخرى لمزيد من المعلومات عن ممارساتها وكيفية القيام أنشطتها الاعلانية المختلفة إن كنت تود ذلك .

و من اجل مراجعة سياسة الخصوصية لشركة google و لبرنامج أدسنس الإعلاني (Google AdSense)  التابع لشركة Google العملاقة يرجى زيارة محتوى هذه السياسة وجميع سياسات جوجول و الاعلانات التي تعرضها للمستخدمين وسياسة ملفات تعريف الارتباط من الروابط التالية :
ويُمكن جمع هذه البيانات كما قلنا لتجديد النشاط التسويقي والاعلاني على الشبكة الإعلانية وشبكة البحث مثلا مثل محرك جوجل العملاق وذلك عبر سياسة وخصوصية الإعلانات التي تستهدف الاهتمامات الشائعة والمواقع المفضلة  الخاصة بمجالات اهتمام الزوار المختلفة. .
أما إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عن كل نقطة لم تفهمها ، أو لديك أية أسئلة واستفسارات عن سياسة الخصوصية الخاصة بنا، فلا تتردد أبدا في الاتصال بنا عن طريق نموذج الإتصال في تبويب وصفحة  اتصل بنا الخاصة بنا على مدونة أرباح المال.
تم آخر تعديل على هذه البنود بتاريخ  20/10/2021 .