اعلان

افضل الشركات في توزيع الأرباح (أقوى دليل استثماري)

ما هي افضل شركات توزيع الارباح؟

يتم تحديد افضل شركات توزيع الارباح حالياً في السوق المالية اعتماداً على عدة عوامل، بما في ذلك مصداقية الشركة، وسجلاتها السابقة في توزيع الأرباح، وقوتها المالية.

ما هي افضل الشركات في توزيع الارباح 2023؟
ما هي افضل شركات توزيع الارباح في السوق المالية؟


فيما يلي أفضل 5 من الشركات التي تعتبر من أفضل شركات توزيع الأرباح على مستوى العالم:

1- شركة Berkshire Hathaway 

تدير شركة Berkshire Hathaway وارن بافيت، وتعتبر الشركة من أفضل شركات توزيع الأرباح، حيث تقوم بتوزيع أرباح سنوية على مساهميها من خلال توزيع الأرباح النقدية وزيادة قيمة الأسهم.

2- شركة آبل (Apple) و آيفون iphone

شركتا apple المشهورة و آيفون التابعة لها تُعتبرانِ من بين أكبر الشركات في العالم و افضلهما توزيعاً للأرباح، حيث توزّعا أرباحهما على المساهمين عن طريق توزيع الأرباح النقدية و برامج الاستثمار و إعادة شراء الأسهم.

3- شركة مايكروسوفت (Microsoft) 

تقدم شركة مايكروسوفت توزيعًا متواصلاً للأرباح على المساهمين من خلال توزيع الأرباح النقدية وبرامج إعادة شراء الأسهم، حيث اصبحت اليوم microsoft احدى افضل شركات توزيع الارباح في العالم لانها تقدم افضل نظام عالمي في توزيع الأرباح.

وفي الاسطر التالية نطرح لك نبذة تعريفية عن شركة ميكروسوفت و نظام توزيع أرباحها الذي جعلها واحدة من افضل الشركات في توزيع الأرباح :

  • شركة ميكروسوفت هي إحدى افضل الشركات العملاقة في مجال التكنولوجيا والبرمجيات وأكثرها ربحاً من هذا المجال.
  • تأسست ميكروسوفت في عام 1975 بواسطة بيل غيتس وبول ألين، ومقرها الرئيسي في ولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية.
  • ميكروسوفت شركة تعمل في مجموعة واسعة من المجالات بما في ذلك تطوير البرمجيات، الأجهزة الإلكترونية، وخدمات الحوسبة السحابية.
  • كذلك تشتهر الشركة بمنتجاتها الرئيسية مثل نظام التشغيل Windows، وحزمة Microsoft Office، وخدمة البريد الإلكتروني Outlook، ومنصة تطوير البرمجيات Visual Studio، وشبكة التواصل المهني LinkedIn.
  • وكذلك تتمتع ميكروسوفت بنجاح كبير وتحقق أرباحاً ضخمة على مر السنوات.
  • توزع الشركة أرباحها عادة على المساهمين بشكل منتظم عن طريق توزيع أرباح الأسهم (dividends).
  • وتعتمد قرارات التوزيع على عوامل مختلفة مثل أداء الشركة المالي والاحتياجات المستقبلية للشركة، بالإضافة إلى قواعد ولوائح السوق المالية.
  • يتم توزيع الأرباح عادة بناءً على عدد الأسهم التي يمتلكها المساهمون وحصتهم في الشركة.
  • ميكروسوفت تعمل على الحفاظ على استدامة أعمالها واستمرارية النمو والابتكار، وذلك من خلال استثمار جزء كبير من أرباحها في البحث والتطوير، واستحواذها على شركات صغيرة وناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا.

4- شركة فيزا (Visa): 

تضمن شركة فيزا توزيع أرباح سنوية للمساهمين عن طريق توزيع الأرباح النقدية.

وتعتبر شركة فيزا هي أكبر شركة عالمية تعمل في مجال الدفع الإلكتروني، الافضل في تقدم خدمات المعالجة والتسوية للمدفوعات الإلكترونية بين البنوك والشركات والأفراد.

وفيما يلي اهم المعلومات عن شركة فيزا (Visa) ونظامها المفضل في توزيع الأرباح: 

  • تأسست شركة visa في عام 1958 ومقرها الرئيسي يقع في سان فرانسيسكو، الواقعة في كاليفورنيا.
  • تشتهر شركة فيزا بنظامها الشهير "فيزا نت" (VisaNet)، وهو نظام توزيع  أرباح يتيح القدرة على إجراء الدفعات والمعاملات الإلكترونية عبر الإنترنت والهواتف المحمولة وأجهزة الصراف الآلي وأجهزة الدفع البلاستيكية المختلفة مثل (بطاقات الائتمان والخصم).
  • ويتكون نظام فيزا نت من شبكة إلكترونية ضخمة تربط البنوك والمؤسسات المالية حول العالم، مما يُمكنها من توجيه وتنظيم الدفعات الإلكترونية بطريقة سريعة وسهلة وآمنة.
  • حيث يتم توزيع أرباح وإيرادات شركة فيزا على المساهمين و المستثمرين في اسهمها من خلال هذا النظام  visanet، حيث يتم عن طريق هذا النظام جمع الرسوم والعمولات المفروضة على المدفوعات وتوزيعها بين المشاركين في النظام، مثل البنوك الصادرة للبطاقات والمحلات التجارية.
  • وتعتبر فيزا من أكبر شركات الدفع الإلكتروني في العالم، لأنها تتعامل مع مئات الملايين من المعاملات اليومية وتغطي شبكتها أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم.
  • ومازالت تسعى الشركة دائماً حتى الآن إلى تسهيل التجارة العالمية اكثراً فأكثر من خلال توفير حلول دفع آمنة وفعالة وموثوقة للأفراد والشركات الاستثمارية والمالية.

5- الشركة الاستثمارية Johnson & Johnson

تقدم شركة جونسون آند جونسون افضل توزيع سنوي للأرباح من خلال توزيع الأرباح النقدية للمساهمين معها كل عام. ويثق الكثير من المستثمرين في الأسهم في هذه الشركة ويصفونها المستثمرين الأمريكيين والكنديين بأنها الشركة الأم في مجال استثمار الأسهم بالنسبة لهم، لما لها من موثوقية ومصداقية في توزيع الأرباح.

عوامل تحديد افضل شركة في توزيع الارباح

توجد العديد من العوامل التي يمكن أخذها بعين الاعتبار عند تحديد أو اختيار أفضل شركة في توزيع الأرباح. وفيما يلي بعض هذه العوامل المهمة:

  • الاستقرار المالي: يجب عليك دائماً التحقق من استقرار الميزانية المالية العامة للشركة وقدرتها على تحقيق أرباح مستدامة على المدى الطويل. حيث يمكن الاطلاع على تقارير المالية والأرباح السابقة للشركة للحصول على فكرة عن أدائها المالي.
  • السياسة الرأسمالية: يجب عليك التحقق من سياسة الشركة فيما يتعلق بتوزيع الأرباح وكيفية استخدام الأرباح الصافية لتمويل نمو الشركة. حيث من المهم جداً أن تكون الشركة على استعداد للاستثمار في مشاريع مستقبلية لتطوير نشاطها بدلاً من توزيع جميع الأرباح للمساهمين والبقاء على ماهو عليه.
  • جحم العائد على الاستثمار: كذلك يجب أخذ حجم العائد على الاستثمار (ROI) بعين الاعتبار عند اختيار افضل شركة لتوزيع الأرباح. حيث يمكن حساب ROI عن طريق قسمة الأرباح السنوية على القيمة السوقية للسهم وضربها في 100. وكذلك يفضل اختيار شركة تقدم عائد استثمار جيد ويستمر على المدى الطويل.
  • سجل توزيع الارباح : من المفيد ايضا النظر الى سجل توزيع الأرباح السابق للشركة للتحقق من قوة التزامها تجاه المساهمين واستمرارية توزيع الأرباح.
  • السيولة المالية: من المهم ايضا أن تكون الشركة قادرة على توفير السيولة المالية اللازمة لتلبية التزاماتها في التوزيع النقدي للأرباح. فقد تكون الشركات ذات السيولة المالية الجيدة أكثر قدرة على توزيع أرباح نقدية بصفة مستمرة.
  • هذه كانت بعض العوامل التي يمكن أخذها في عين الاعتبار عند اختيار أفضل شركة في توزيع الأرباح.

ومع كل هذه العوامل ، ينبغي عليك توخي الحذر دائماً والبحث المستمر للحصول على معلومات محدثة حول الشركات المحتملة، وما إذا كانت تلبي توقعات المستثمرين ام لا بالنسبة للأفضلية في توزيع الأرباح.

وهذه بعض الملاحظات والنصائح الهامة لك بشأن شركات توزيع الارباح: 

  • برغم كلما ذكرناه لك من مزايا ومعلومات موثوقة عن هذه الشركات، عليك دائما وأبداً أن تتذكر أن أداء الشركات في توزيع الأرباح يمكن أن يتغير بمرور الوقت ولا يمكننا أن نضمن لك استمرار أفضلية هذه الشركات في توزيع الأرباح مستقبلاً كما هو الآن. 
  • لذلك عليك دائماً متابعة اسعار اسهم هذه الشركات وتحديد شركتك الأفضل من خلال عدة عوامل سنذكرها لك اسفلاً بعد قليل.
  • وكذلك ننصحك دائماً عزيزي المستثمر بإجراء عمليات البحث المكثفة حول افضل  شركات توزيع الأرباح، وطلب الاستشارة المالية او الاستعانة بخبير استثمار في السوق المالية قبل اتخاذ اي قرار استثماري مع هذه الشركات حتى لا يخيب أملك عند استلام ارباحك من اي شركة ومعرفة حجم ونسبة توزيع الأرباح فيها.
قد تعجبك ايضا المواضيع ذات الصلة التالية:



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-