أهم قرارات و تسهيلات تأشيرات الدخول والخروج للمقيمين اليمنيين والقادمين الى السعودية 2023 - 2024

ما هي تسهيلات تأشيرات الدخول والخروج الجديدة في الجوازات السعودية لليمنيين؟

أهم قرارات و تسهيلات تأشيرات الدخول والخروج للمقيمين اليمنيين والقادمين الى السعودية 2023 - 2024
أهم و آخر قرارات و تسهيلات تأشيرات الدخول والخروج للمقيمين اليمنيين والقادمين الى السعودية 2023 - 2024.

اعلنت السفارة اليمنية في السعودية بمقر الرياض إعلاناً هاماً بشأن إلغاء لواصق التأشيرات في جوازات اليمنيين القادمين إلى المملكة العربية السعودية بدءاً من يوم الأربعاء القادم، وذلك لتسهيل عمليات دخول وخروج الجاليات اليمنية وايضاً لتسهيل عملية التنقل لليمنيين القادمين للسعودية.

بيان السفارة اليمنية في السعودية

أفصحت السفارة اليمنية في السعودية بمقر الرياض في بيان حصري لها نشرته على صفحتها الرسمية في موقع اكس حاليا والمعروف سابقاً بإسم “تويتر”عن قرار إلغاء الحكومة السعودية لإجراءات "وضع لواصق تأشيرات في جوازات اليمنيين القادمين الى المملكة العربية السعودية" بمختلف أنواعها.

وقد تم اتخاذ قرار الموافقة على الغاء هذا الاجراء من اجل تسهيل الإجراءات الإدارية للمواطنين اليمنيين وتوفير اهم التسهيلات اللازمة لهم في تأمين تأشيرات دخولهم الى السعودية.

حيث أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني في الحكومة السعودية تعميماً شاملاً يسمح لمواطني بعض الدول الأجنبية بدخول المملكة العربية السعودية دون اللجوء إلى وضع لاصق على تأشيرة الدخول و الخروج في السفارات السعودية. وقد حازت السفارة اليمنية في السعودية على نسخة شاملة من هذا التعميم.

حيث يأتي هذا القرار الجديد في إطار تمهيد السفر للأجانب القادمين إلى المملكة العربية السعودية بشكل نظامي وبدون عوائق إضافية في العام الجديد 2024.

كذلك قررت الحكومة السعودية إلغاء لواصق تأشيرات العمل، والزيارة، والإقامة الصادرة من بعض السفارات السعودية وممثليها في الخارج، وشمل القرار عدد من الدول من بينها اليمن ابتداء تاريخ 26 ديسمبر 2023، وسيكون ساري المفعول وجاري التنفيذ في عامنا الجديد 2024.

وواصلت السفارة ببيانها، مشيرة إلى أنه تقر السماح لجميع شركات الطيران نقل المسافرين اليمنيين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من حاملي تأشيرات “العمل، الزيارة، الإقامة” وفي الدول المشار إليها دون وجود لاصق على الجواز كما كان يعمل به الزائر سابقا. 

وحسب بيان السفارة، سيتم التأكد من صلاحية التأشيرة عبر رمز الاستجابة السريعة عبر QR المطبوعة على ورقة مقاس A4 التي تحتوي على جميع معلومات تأشيرة المواطن الأجنبي الخاصة بالمسافر أو الزائر القادم الى السعودية.

الإجراءات المطلوبة للبدء في الاستفادة من هذه التسهيلات، يجب عليك اتخاذ الإجراءات التالية:

كم عدد المغتربين اليمنيين في السعودية 2023؟

يبلغ عدد المغتربين اليمنيين الموجودين في المملكة العربية السعودية حوالي ثلاثة ملايين يمني في عام 2023.

كم سعر فيزا السعودية لليمنيين؟

سعر فيزا السعودية لليمنيين هو 39.44 ريال سعودي، وهذا المبلغ البسيط يعادل فقط حوالي 10.50 دولارًا أميركيًا. ويجب دفع هذا المبلغ عند التقديم. 

لا يشمل رسوم التأمين الطبي في التأشيرة، وسيتم تحديد السعر بناءً على مقدم الخدمة.

ويجب على المتقدمين اليمنيين بطلب الفيزا السعودية أن يكونوا على علم بأن هذه الرسوم قد تختلف حسب مقدم الخدمة وفقا لقرار وزارة الخارجية السعودية. 

ويمكن للمتقدمين الحصول على تأشيرة دخول متعددة أو دخول واحد ويجب على المتقدمين الاختيار بناءً على احتياجاتهم الفردية والعائلية. حيث ان تأشيرة الدخول المتعدد صالحة لمدة عام من تاريخ إصدارها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-