القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين 2021 (إليك الكيفية في افضل 6 طرق سهلة)

 لـ الربح من جوجل أدسنس 2021 : للمبتدئين وضعنا هنا افضل 6 طرق ممكنة لكسب المال من قوقل ادسنس في 20201 و 2020 . 

هذا الموضوع سيكون دليل شامل لربح المال من ادسنس من الصفر حتى الاحتراف خطوة بخطوة لتعليمك كيفية الربح من ادسنس لعام وسيتم تحديثه بشكل دوري حسب تحديثات أدسنس لعام 2021.

لتبدأ الربح من جوجل أدسنس 2021 هناك 6 طرق للمبتدئين 2020 .
أفضل 6 طرق لتبدأ الربح من جوجل أدسنس ( دليل شامل للمبتدئين )

 

الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين في 2021 و 2020،  أصبح موضوعاً شائعاً هذه الفترة. كون google adsense أصبحت أفضل طرق الربح من الانترنت السهلة و المضمونة. وأدسنس هي أصدق الشركات دفعاً لشركائها من مالكي المواقع والمدونات .


بدون منازع أدسنس هي افضل شركات الدفع من الاعلانات في العالم , واكثرها مصداقية ،
ولا أحد ينكر هذا الشيء البتة .


 هل تبحث عن كيفية الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين ؟ 

 وعن كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين مجاناً و بدون رأس مال؟ 

مادمت في موقع أرباح المال , إذاً أنت في المكان الصحيح في هذا المقال سيتم شرح google adsense  وكيفية ربح المال منه بالتفصيل وبطريقة سهلة وسلسة جداً للمبتدئين .

كيفية الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين (هذه أفضل 6 طرق لتبدأ): 

إذا كنت تبحث عن الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين فهذا المقال دليلك الكامل لتبدأ. 
ويبحث الكثير أيضاً من المبتدئين عن : كيفية الربح من جوجل أدسنس بدون امتلاك موقع .
 وعن العديد من طرق الربح من الانترنت مجاناً و بدون رأس مال في هذه الآونة. 

و يتخبطون هنا وهناك بين موقعٍ، و مدونة ، وقناةِ يوتيوب لرؤية العديد من الشروحات والمواقع الوهمية حول هذا المجال الذي أصبح هَوسَ الجميع في عصرنا الحالي. 

الكل أصبح يسعى وراء الحصول على وظيفة أحلامهِ والعمل من منزله و ربح المال من الانترنت .
ولكن لاتقلق حيال هذا الأمر بما أنك تقرأ الأن هذا المقال على أرباح .  و ها قد وصلنا انا وأنت الى النقطة الرئيسية و حيرتنا بعض الأسئلة التي تجوب في خواطِرنا ، مثل :
  •  ما هي افضل طرق الربح من الانترنت الممكنة و المضمونة لكسب المال من الانترنت في 2020 ؟ 
  • هل الربح من الانترنت حقيقة أم أكذوبة  ؟ 

في هذا المقال أو التدوينة سنتناول المواضيع والنقاط التالية بالتفصيل لمساعدتك في بدء تحقيق الربح من قوقل أدسنس اذا كنت مبتدئاً :
  •  سنخبرك بإجابات واضحة عن كل ما يخص الربح من جوجل أدسنس و أفضل طريقة و مجال يوفر لك ربح مضمون من google adsense.
  • سنتناول أفضل طريقة مضمونة للربح من الانترنت مجاناً وبدون رأس مال وهي طريقة الربح من اعلانات جوجل أدسنس بوضعها في مدونتك او موقعك الالكتروني. 
  • سنتناول أيضاً طريقة مدفوعة تحتاج الى رأس مال، إذا كنت جاد و ترغب في الحصول على ربح سريع من الانترنت عن طريق قوقل أدسنس. 
  •  رأس المال في الطريقة المدفوعة سيكون قليل لا يساوي شيء من ذلك المال الذي ستحتاجه لعمل مشروع على أرض الواقع . 
  • سنشرح لك ماهو جوجل أدسنس وكيفية الربح منه عن طريق النقر على اعلانات جوجل أو مشاهدتها بالتفصيل. 
  • سنوضح لك الفرق بين الطريقة المجانية و المدفوعة لإنشاء مدونة أو موقع الكتروني بدون تعلم البرمجة . 
  • سنوضح لك عزيزي القارئ  كل شيء بالتدريج والتفصيل المُمل خطوة بخطوة كونك مبتدئ لا تعرف شيئاً عن هذا المجال الربحي من أدسنس ، وكونك لا تعرف من أين ستبدأ و أين ستستقر ، و لا تعي ماهي الطرق المضمونة والصادقة للربح من الانترنت. 

ريثما وقد كثرت الطرق الكاذبة والخادعة التي توهمك بالربح من الانترنت وهي غرضها الحقيقي الربح منك وليس إرباحك.

لا تقلق يا عزيزي سنخبرك في موقع أرباح ماهي الاستراتيجيات والطرق المستخدمة  لتحقيق ربح مضمون من الانترنت كما يفعل بعض هؤلاء الرابحون وهم في منازلهم. 

إن صح الوصف هو ليس ربحاً سهلاً دون مجهود أو تعب كما يعتقد البعض ، إنما هو عمل عبر الانترنت أو وظيفة على الانترنت تستقل بها بذاتك، في أوقات فراغك. 

لاحظ أنني جعلت العباراتين في الأعلى بالخط الأحمر العريض لتأخذ باعتبارك من هذه الوهلة بأنه عمل يحتاج الى بعض الجهد في بداية الأمر وليس ربح مجاني يتم بالحظ أو بضغطة زر. 

تُعد وظيفةً ستقوم بها و أنت في منزلك عن طريق هاتفك أو جهاز الحاسوب الخاص بك، وبهذا العمل قد تصل مستقبلاً  الحرية المالية . 

 اعلم بأنه مازال يتخوف الكثيرون حقاً من عبارة ربح من الانترنت و أنا من ضمنهم، ويرونها عبارة كاذبة واستغلالية، ريثما وقد كثرت المقالات والمدونات ومقاطع الفيديو و المواقع والتطبيقات الكاذبة و الاستغلالية. 

تلك التي تستغل المستخدم المبتدئ في هذا المجال، وذلك بغرض زيادة عدد الزوار أو المشاهدات أو الاحالات والمشتركين في موقع معين أو مدونة أو قناة يوتيوب، وبهذا هم يربحون منك، هل فهمت شيئاً الآن؟

هل تريد الربح مثلهم والحصَول على المال؟ 

تابع معي كيف تتم الاستراجية وكيف ستحصل على المال من جوجل عبر منصتها جوجل أدسنس google AdSense. 

اكتشف تلك الأسرار المخبأة وراء أصحاب المواقع والمدونات الذين يلجأون الى الكذب والاحتيال أحياناً بعناوين مواضيعهم الكاذبة والملفتة ليدفعونك الى القراءة. 

وها أنا أُكررها للمرة الثالثة تقريباً بأن هذا ليس ربحاً كما يصفه البعض وانما ستكون موظفاً في شركة جوجل وشريكاً لها في الأرباح ، حيث أن شركة جوجل تطلق  على أصحاب المواقع المقبولين في جوجل أدسنس. 

أولئلك الذي تتيح لهم جوجل أدسنس وضع الإعلانات في مواقعهم ومدوانتهم والربح منها. 

هل تظن في بداية الأمر أن شركة جوجل لديها موظفين يعملون معها ويوفرون لك كل ماتريد البحث عنه على محرك البحث الخاص بها ويقبعون في مقر الشركة ؟ 

صراحةً أن في بداية الأمر قبل ارتياد الجامعة لم أكن أفقه شيء وكنت أظن هذا الظن. 

لكن اكتشفت بعدها أن من يوفرون المحتوى المتواجد على محرك البحث عند البحث عن أي شيء هم أشخاص مثلي ومثلك يقبعون في منازلهم يصنعون مواقع ومدونات لغرض الربح من جوجل أدسنس والتسويق الإلكتروني ويربحون المال مقابل ذلك. 

فهذا المقال عزيزي الزائر مهم لك فعلاً كمبتدئ سيكون بالنسبة لك كمقدمة، و مقال شيق، ورحلة ممتعة في عالم الربح من الانترنت عبر جوجل أدسنس. 

وهنا ستقوم بإكتشاف الخُدع المحكمة تلك التي يقوم بها البعض، وذلك لغرض الربح من اعلانات جوجل أدسنس فقط التي تظهر لك في مواقعهم.
 هذا المقال هو بمثابة حل اللغز ومفتاح القفل بالنسبة لك كمبتدئ لا تفقه شيء في هذا المجال. 

  أعدك أنك ستجني المال من الطرق التي سنتطرق إليها أنا و أنت معاً في هذا المقال والمقالات اللاحقة التي سننشرها بالتدريج في موقع أرباح . 

لكن بشرط أن تطبقها بالشكل الصحيح  و أن تعمل بجد ومثابرة دون يأس أو كلل لتحقيق حلمك ولجني أول دولار أو سنت في حياتك من الانترنت .
لنشرع في البدء لقد أطلتُ عليك قليلاً، المعذرة. 

عبارة الربح من الانترنت هذه الآونة أصبحت حقيقة فعلاً والربح من جوجل أدسنس أضمنها و أصدقها. 

فلا نقاش في مسألة الربح من جول أدسنس في 2020 وسابقتها من الأعوام البتة ؛ ولا اختلاف على ذلك في العالم أجمع. 

وهذه أهم الملاحظات الهامة التي تهمني وتهمك و يجب أن تعيها جيداً قبل قراءة هذا المقال حتى تتمكن من ربح المال من قوقل أدسنس إن كنت مبتدئاً فيه (2020 - 2021) : 
  1. هذا المقال كتبته وتعبت في البحث عن مصادره وإعادة صياغته بإتقان وتضمين كل المعلومات اللازمة عن كيفية الربح من google adsense في محتاوه من أجلك أنت عزيزي القارئ.
  2. موقع أو مدونة أرباح غرضها تعليمي وليس ربحي فأنا لم أقدم في جوجل أدسنس حتى الآن ولا أروج لأحد ولم أفكر في الربح من الانترنت حالياً البتة. 
  3. غرضي بإنشاء هذا الموقع هو نشر هذا المجال بين أوساط مجتمعية فقيرة كمجتمعي وغيره، تلك التي لا تفقه هذا المجال، ولا تستطيع استغلال وقتها في شيء يفيدها. 
  4. نيتي خالصة في تعليم هؤلاء شيء ينتفعون به ويجنون منه بعض المال لوجه الله وليس لي هدف ولا فائدة في نشر طرق كاذبة وخادعة . 
  5. هذه التدوينة أو المقالة هي أول مقالة كتبتها على هذا الموقع، من أجل ذلك المتعلم الكابح في غرفته، الذي تطايرت أحلامه بين ظلم الواقع وشتات الآمال، حان الوقت للتخلص من كل هذا العبء و الذبول ياعزيزي. 
  6. كتبتها أيضاً لذلك المتعلم الذي يكِدُ في السعي والبحث عن وظيفة دون جدوى.
  7. كتبتها أيضاً لذلك الذي يفهم شيئاً ولو بسيطاً في التقنية أو البرمجة أو يفهم كيفية استخدام الهاتف أو الحاسوب بالشكل الصحيح. 
  8. الى ذلك الذي يريد التعلم وتسخير علمه كوظيفة ومهنة ولكن للآن لم يستطع ذلك. 
  9. وأخيراً إن كنت لا ترغب في احتراف هذا المجال وتعلمه والاجتهاد لتحقيق الربح من الإنترنت عن طريق أدسنس ومن مجالات عدة سنتطرق اليها في هذا الموقع ! أنصحك ألاَّ تكمل قراءة مقالي ولا تَعُد لموقعي البتة لأنك سَتُضيع وقتك فقط! 
ان اتفقت معي دعنا نبدأ الآن ؛ خذ ورقةً وقلم ودون المعلومات التي تراها مهمة بالنسبةِ لك، فالعلم قيدهُ الكتابة. 

يتم الربح من شركة جوجل أدسنس يا عزيزي عن طريق الاعلانات التي يشاركها المعلنين على منصة منصة جوجل أدووردس "google Adwords". 

 في بداية الأمر يجب التطرق الى شركة جوجل أدووردس بشكل بسيط. 

شركة جوجل أدوردس "google Adwords " هذا المصطلح القديم لها حيث أصبح اسمها حالياً في 2020 في آخر تحديث  لجوجل : جوجل أدس "google Ads"  أو " اعلانات google " ؛ وهذه المنصة هي المنصة الاعلانية التابعة لشركة جوجل التي تتيح للمعلنين اختيار نمط اعلانتهم وصناعتها عليها. 


حيث يقوم المعلنين من أصحاب الشركات والتجارة والمواقع الالكترونية أو قنوات اليوتيوب التي يتم الترويج لها و لمنتجاتها و محتواها بوضع اعلاناتهم في هذه المنصة. 
وتتيح لهم تحديد هدف الإعلان وغرضه والجمهور المستهدف وموقع ظهور الاعلان في الدول والمدن وتحديد التكلفة إمت بالنقرة أو مرات الظهور أو عند اتخاذ اجراء كالإتصال أو الشراء عبر النت وكل مايخص الإعلان من الألف الى الياء . 

بينما تقوم منصة جوجل أدسنس "google AdaSense" بتوزيع وتنظيم هذه الاعلانات على أصحاب المواقع وقنوات اليوتيوب وتطبيقات الأندرويد حسب نوع الاعلان وغرضه الذي تم تحديده من قبل المُعلن على منصة اعلانات جوجل google Ads. 

 تتقاضى شركة جوجل المال مقابل هذه الاعلانات فهي اعلانات مدفوعة بمقابل مادي وليست مجانية و أغلبها لها نطاق تنافسي كبير بين المستثمرين الكبار وأصحاب الشركات الضخمة . 

ولكن كيف تقوم شركة جوجل بنشر هذه الاعلانات التي تم وضعها في منصتها الخاصة بتلقي اعلانات المعلنين  جوجل أدس " google ads " ؟ لا تقلق سنتعرف على كل هذا في مقال اليوم بعد قليل .

ماهي طرق وكيفية الربح من جوجل أدسنس 2021 للمبتدئين عبر مدونة او موقع ويب ؟

لقد أجبتك عن السؤال السابق في القائمة التالية التي تتضمن دليلاً شاملاً يحوي أفضل 6 طرق لتبدأ تحقيق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين في 2021  ( تفعيل الربح من 2021 google adsense). 

والآن لنتعرف على أفضل طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين :

1- الربح من جوجل أدسنس عن طريق الإعلانات :

طريقة تحقيق الربح من اعلانات جوجل  ادسنس عن طريق موقعك الإلكتروني ليست بالأمر الصعب ، والطريقة الأولى هذه من أفضل طرق الربح من قوقل ادسنس للمبتدئين واصدقها في  لتبدأ الربح من AdSense في 2021.

في بداية الأمر ما هو جوجل ادسنس Google AdSense ؟
  كيف اربح المال من جوجل ادسنس ؟ 
لماذا يدفع جوجل ادسنس لنا المال ؟ 
و من الذي يعطي المال لجوجل أدسنس؟ 
عزيزي القارئ سنجيبك على جميع هذه الأسئلة التي تدور في رأسك وتجوب ذاكرتك الآن لا تقلق.

وهذا شرح لـ "ماهو جوجل ادسنس ؟ ( Google AdSense )  : 

جوجل أدسنس (Google AdSense) : هو أكبر وأضخم  برنامج اعلاني في العالم يسمح لأصحاب المواقع والمدونات الإلكترونية على بلوجر أو ووردبريس وغيرها بوضع اعلانات المعلنين على جوجل ads بواسطة قوقل أدسنس في مواقعهم عبر شفرة كود اعلان AdSense تسمى "بنر" يضعونها في قالب الموقع ، وعند النقر أو كل 1000 ظهور لإعلان أدسنس للزوار هم  يحققون الربح منه ، ويطلق على هؤلاء شركاء Google AdSense. 


سنتطرق الى بعض الأمور في مقالات لاحقة عند شرح دروس قسم دورة الربح بلوجر ولقد وضعت لك بعضها في هذا الموضوع .
ولكن هل تعي كيف يتم تنفيذ هذه الاستراتيجية ؟ 

و كيفية توزيع وتنظيم الإعلان بإتقان بين المواقع حسب المجال في جميع منصة جوجل وجميع المنصات المعلنة التابعة لها ؟ 


دعني أخبرك بأنه يتم كل هذا عن طريق بوتات تعمل آلياً تم صناعتها برمجياً من قبل موظفي شركة جوجل. 

هناك الملايين بل أقصد المليارات من المعلنين والإعلانات واصحاب المواقع في جوجل، وإدارتها شخصياً من قبل موظفي جوجل صعب للغاية، لذلك استعانت جوجل بخبراء لصناعة بوتات آلية للقيام بهذا العمل. 

و جوجل ادسنس تمنح أصحاب المواقع والمدونات المال مقابل الضغط أو النقر على هذه الاعلانات من قبل الزوار أو عن طريق عدد مشاهدات ورؤية الاعلان من قبل زوار موقعك. 

وهناك تكلفة محددة للنقرة على كل اعلان من هذه الاعلانات أو قيمة مالية محددة لكل ١٠٠٠ مشاهدة، تلك الاعلانات التي تضعها أنت في مدونتك أو موقعك. 

وذلك بحسب تكلفة الاعلان أو المبلغ المحدد أو المدفوع من قبل المعلن أو التاجر أو المستثمر عند عمل اعلان في  منصة جوجل أدس. 

وذلك مقابل النقرة على اعلانه أو لكل ألف مشاهدة أو عدد مرات ظهور للاعلان في موقعك أثناء تصفح الزوار لموقعك ورؤيتهم هذا الاعلان .

في حقيقة الأمر جوجل أدسنس هنا تعتبر كوسيط بين المعلنين على google Ads وبين أصحاب المواقع والمدونات. 

فمنصة جوجل ads تتلقى الإعلان من المعلن ومنصة جوجل أدسنس تختار المواقع والمدونات المناسبة لعرض اعلان المعلن عليها بحسب مجال الإعلان. 

فمثلاً إن كان الإعلان خاص بمتجر الكتروني فستقوم بوضع الإعلان في مواقع ومدونات تهتم بمواضيع التجارة الإلكترونية والشراء من الانترنت وهكذا في بقية الاعلانات والمجالات. 

وهذه الإعلانات تختلف شكلاً ونوعاً كالتالي :

وهذه افضل أنواع الاعلانات المربحة لتبدأ تركيبها في جوجل أدسنس :

تلك الاعلانات التي يقدمها المعلنين في جوجل أدس هي نفسها التي تقوم بتوزيعها جوجل أدسنس على
اصحاب المدونات والمواقع وتنظيمها بينهم بحسب المجال والاختصاص واهتمامات الزوار . 

هناك 3 أنواع لاعلانات جوجل أدسنس مربحة وهي  :
  1. إعلانات مكتوبة Text Advertisements :  هي عبارة عن نصوص كتابية أو عبارات وجمل ترويجية قد تكون لمنتجٍ ما أو لشركة أو لموقع أو لخدمة أو لعقارات أو غير ذالك. 
  2. إعلانات مصورة Image Advertisements : هي عبارة عن صور إعلانية و ترويجية توضع في الموقع أو المدونة لتوضح العنوان الرئيسي للمقالة بشكل مرئي مختصر ولها فائدة كبيرة في جذب الزوار إن أُعدت وصُممت بإتقان وشكل احترافي ملفت للنظر وكانت مغرية في نصوصها وشكلها للزوار 
  3. إعلانات فيديو Video Advertisement : عبارة عن فيديوهات قصيرة اعلانية وترويجية وأغلب مايتم طرح هذه الفيديوهات في قنوات اليوتيوب أو التطبيقات أو المواقع المصممة على شكل منصة تواصل إجتماعية مثل موقع ومنصة "جولايك" ونادراً ماتوضع في المدونات والمواقع التعليمية والأخبارية المخصصة للقراءة وسرد الشروحات

إن جميع هذه الإعلانات تخدم معلنين قد تعاقدوا مع جوجل مسبقاً ، سواء كانوا المعلنين هم تجاراً أو مستثمرين أو عبارة عن مسوقين إلكترونين يسوقون لشركات معينة أو لمشروعاتهم وأعمالهم الخاصة ومواقعهم الالكترونية الربحية وقنوات اليوتيوب الخاصة بهم لغرض اكتساب زوار ومتابعين جدد والربح منها مستقبلاً، وبهذه الاعلانات هم يحققون شهرة و أرباح أضعاف دفعهم لجوجل مقابل الإعلان لهم . 

حيث يعرض جوجل إعلاناتهم بمقابل مبلغ مادي يقتسمه جوجل مع أصحاب المواقع أو المدونات التي تظهر فيها الإعلانات، تعرف على ذلك في التالي.

كيف يتم الدفع واحتساب سعر للنقرة وكل 1000 ظهور لاعلانات ادسنس في الدول العربية والأجنبية ؟

 يتم الدفع للإعلانات إما عبر إحتساب عدد الضغطات (النقرات) التي قام بها الزوار وتعرف Per-Click، أو باحتساب عدد المرات التي ظهر فيها الإعلان على موقع أو مدونة أو قناة تابعة للمستخدم الذي يمتلك حساب ادسنس ويعرف هذا بمصطلح Per-impression

وكما ذكرنا جوجل أدسنس هي كوسيط بين صاحب الإعلان وصاحب الموقع. 

وأجر وساطتها أقل من أجر صاحب الموقع  بالنسبة لسعر الاعلان المحدد من قبل المعلن في جوجل أدس. 

فصاحب الموقع يعتبر هو الناشر الرسمي للاعلان وشراء المُعلن للزوار تم عن طريق موقعه فتكون النسبة الأكبر له، فهل استوعبت الفكرة الآن؟ 

حيث صرحت جوجل أن نسبة أرباح صاحب الموقع الذي يتم وضع الاعلان في موقعه أو مدونته هي 63% من قيمة الإعلان المدفوع من قبل المعلن والنسبة المتبقية هي لجوجل. 

إذاً بعد أن علمنا أنا وأنت ماهي جوجل أدسنس وكونا فكرة جيدة عن هذه المنصة المختصة في تنظيم الإعلانات على المواقع واستراتيجيتها في تقديم المال لنا واستراتيجيات الاعلانات .

هيا بنا لنتعرف على طرق الربح من جوجل أدسنس.

وأما الآن بعد أن تعرفنا على الطريقة الأولى للربح من قوقل أدسنس التي تعتبر من أفضل الطرق الربحية من كوكل أدسنس في 2021  ، هيا بنا للننتقل إلى الطريقة الثانية لذلك وهي مجانية وأسهل من الأولى بالنسبة للمبتدئين . 

2- الربح من جوجل أدسنس عن طريق مدونة بلوجر :

هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات لانشاء المواقع والمدونات الالكترونية، ولكن ان كنت مبتدئ فانصحك بمنصة بلوجر تتيح لك البدء بالربح من جوجل ادسنس بسهولة . وهي منصة مجانية تابعة لجوجل أيضاً وذات حماية قوية . 

شرح ماهو بلوجر (Blogger) ؟

بلوجر أو blogger : هو موقع أو منصة تدوين ضخمة تدعى مدونة blogger وهي تابعة لشركة لجوجل تتيح للمستخدمين مثلنا أنا وأنت بإنشاء مدوناتهم عليها وتفعيل الربح من جوجل ادسنس من تبويب "الارباح" على بلوجر. 
هؤلاء المعلنون يضعون حملاتهم الإعلانية ويروجون لها عن طريق منصة  اعلانات جوجل بالإنجليزية : "google Ads " التابعة لشركة Google، وتعرف بـ جوجل ادسنس ، اكتشفها بنفسك ، ويمكن الربح منها عن طريق بلوجر "blogger" بسهولة . 
ملاحظة : اضغط على الكلمات باللون الأزرق التي تصف الثلاث المنصات في الأعلىفهي عبارة عن روابط آمنة للانتقال الى هذه المنصات العظيمة التابعة لشركة جوجل واتكشفها بنفسك لتصدق ذلك ، وبعدها عد الى مقالنا الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين لنكمل انا وانت هذه المنضومة الربحية لـ Google AdSense
قم بأول خطوة لاكتشاف الحقيقة عزيزي ثم عُد لنتابع الرحلة سوياً فبدونك لا يحلُو لنا الاكتشاف ولا تحلُو لنا المغامرة. 

ملاحظة مهمة لك : سيتم شرح بلوجر بالتفصيل وكيفية انشاء مدونة بلوجر ذات محتوى ومقالات مربحة يتم قبولها في جوجل ادسنس وتطبق عليها قواعد السيو "SEO" التي ستجعل مقالك يتصدر محركات البحث ويظهر في النتائج الأولى عند البحث على محركات البحث مثل جوجل google , وياهو yahoo, وبينج bing  وغيرها من محركات البحث .
لا تقلق عزيزي سيتم شرح كل هذا بالتفصيل المُمل في مقالاتنا اللاحقة وأكثر من ذلك أيضاً. 

وستتمكن من إعداد مدونة احترافية بعدها ، وكتابة مقالات وتدوينات ناجحة ومتصدرة في محركات البحث . 

وبهذا ستكسب العديد من الزوار والمتابعين فما عليك سوى متابعتنا والاشتراك في النشرة البريدية الخاصة بنا فقط لتأتيك اشعارات بالمقالات الجديدة التي ننشرها في هذه المدونة عبر بريدك الالكتروني إن كنت تريد ذلك وترغب بالتعلم . 

  والان بوسعنا الانتقال الى الطريقة الثالثة للربح من ادسنس في 2020 : 

3- الربح من قوقل ادسنس عن طريق موقع ووردبريس :

تعد طريقة الربح من ادسنس عن طريق الووردبريس بانشاء موقع الكتروني او مدونة عليه أحد افضل الطرق الربح من جوجل ادسنس في 2021 للمبتدئين ، وتصدر نتائج البحث في جوجل ، ولكنها مكلفة قليلاً عن الطريقتين السابقتين .

شرح : ماهو الووردبريس ( wordpress ) ؟

الووردبريس  أو wordpress : هو موقع ضخم أو منصة لإنشاء المواقع والمدونات ونطاقه هو (wordpress.com) ، وهي منصة شبيهة الى حد كبير ببلوجر والعديد من المدونين وخبراء السيو يفضلون الووردبريس كونها محبذة الى محركات البحث مثل محرك قوقل و بينج وتتصدر المواقع عليها في محركات البحث بسهولة .

كما قلنا المواقع والمدونات المصنوعة على هذه المنصة محبذة جداً الى محركات البحث كما تحدث خبراء الـ seo وبالأخص محرك بحث جوجل واعدادات السيو seo عليها جيدة جداً تساعدك في تصدر محركات البحث كثيراً والصعود الى النتائج الأولى في . 

أنت لا تعرف ماهو مصطلح السيو seo بعد أليس كذلك؟ 
seo : تعني باختصار تصدر موقعك في محرك بحث جوجل وظهورن في أعلى الصفحة في النتائج الأولى بعد بحثك عن موضوع ما داخل محرك بحث جوجل . 

سنشرح هذه الاستراتيجية بالتفصيل في هذا الموقع بمقال خاص بالسيو، لا تقلق. 

اذا أردت تحسين موقعك على ورودبريس، هنا بالمقابل يتم دفع مبلغ أو اشتراك سنوي أو شهري لهذه المنصة حسب اختيارك للتطوير الذي تريده، ونوع عملك ومجالك المحدد من قبلك. 

ان كان موقع شخصي مثلاً أو مدونة خاصة بك أو متجر الكتروني أو شركة استثمارية مثلاً. 

هنا يختلف السعر ولكن تحديد شركة للحماية موثوقة هو أمر صعب عليك كمبتدئ في هذا المجال وكذلك توفير مبالغ الاشتراك صعب قليلاً كونك عاطل عن العمل. 

ولكن كبداية تستطيع اختيار خطة مجانية لكنها ليست مُحبذة في ووردبريس ويتم حِرمانك فيها من العديد من المميزات لتصدر محركات البحث .

 بينما مدونة بلوجر الحماية فيها قوية جداً ومجانية ايضاً كونها تابعة لشركة جوجل وخبراء التدوين يفضلون بلوجر بشأن الحماية والخصوصية والأرشفة كما سبق وقلنا انها تابعة لجوجل التي تعد أكبر شركة توفر الحماية الآمنة وحماية الخصوصية من المتطفلين والمدمرين .

 إذا كنت مبتدئ انصحك ببلوجر حتى تحترف هذا المجال وبعدها يمكنك التطوير من عملك وزيادة دخلك بعمل موقع خاص بك على منصة ووردبريس. 

 أو يمكنك نقل استضافتك ومدونتك من بلوجر الى ووردبريس، وسنتطرق الى كيفية عمل ذلك في دروس ومقالات لاحقة بإذن الله. 

حيث تتوفر منصة ووردبريس بلغتين هما العربية والإنجليزية.


اكتشف الإصدار العربي  لهذه المنصة و زُر موقعها من الرابط : ar.wordpress.org .

يوجد للمنصة أيضاً تطبيق أندرويد للعمل عليه من الهاتف حمله من سوق جوجل بلاي للتطبيقات ، فهو يحمل نفس اسم الموقع او المنصة "wordPress" .

الآن دعنا ننتقل الى الطريقة الرابعة  والافضل  للربح من اعلانات جوجل ادسنس وهي طريقة مدفوعة ، اي لابد أن تدفع بعض المال لتحقيق الربح المضاعف والكبير فيها من غوغل أدسنس ويكون الربح فيها أسرع بكثير من الطرق الاولى وهذه الطريقة  هي  كالتالي :

4- الربح من ادسنس عبر انشاء موقع ضخم بفكرة ناجحة :

تعد طريقة الربح من ادسنس عن طريق انشاء موقع الكتروني ضخم وفكرة ناجحة على سبيل المثال موقع نفس موضوع هي من اسرع وافضل طرق الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين في 2021 ، ولكنها مكلفة قليلاً عن سابقها من الطرق .


- ماهو الموقع الالكتروني و ماهو الفرق بينه وبين المدونة؟

الموقع الالكتروني هو شبيه بالمدونة تماماً ولكن يكون أكثر احترافية وأكثر سلاسة كونه يتم اعداده من قبل مبرمجين محترفين في مجال تصميم و اعداد المواقع الالكترونية ،

والاعتماد على عدد من اللغات البرميجة الخاصة بتصميم وتجهيز المواقع الالكترونية وجعلها تحاكي المستخدم بسلاسة عن طريق الأزرار ومربعات النص الخاصة بالإدخال،

 أو البحث أو المراسلة والدردشة وغيرها من الخصائص والمميزات المتقدمة.

قد يعجبك أيضاً موضوع : كيفية الربح من جوجل ادسنس بدون امتلاك موقع أو قناة يوتيوب للمبتدئين 2021 و 2020 - خطوات الربح من اعلانات ادموب admob. 

كيف أصمم موقع إلكتروني ناجح مثل موضوع ؟ 

أهم لغات البرمجة الخاصة بتصميم المواقع الالكترونية هي HTML و CSS وهاتانِ اللغتان هما أهم لغتان يتم تصميم مظهر الموقع الالكتروني أو الشكل الخارجي والتنسيق بواسطتهما .

 أما الأحداث والأوامر المنفذة داخل الموقع أو قاعدة البيانات الخاصة بالموقع يتم تصميمها بلغتيJavaScript ، PHP.

حيث أن لغة Javascript هي اللغة التي تصنع الأوامر والاحداث عند الضغط على أحد أزرار الموقع او اظهار الرسائل ومربعات الحوار النصية عند حدث معين. 

مثل ظهور رسالة تخبرك بتفعيل الجرس أو الاشتراك في النشرة البريدية عند تحميل صفحة الموقع كمثال بسيط لأوامرها ، ولها أيضاً العديد من المهام والتي يمكنك التعرف عليها عند دراستك وبحثك عن هذه اللغة واهتمامك بهذا المجال .


سنقوم بطرح العديد من المقالات التي تهتم بمجال البرمجة ولغاتها المختلفة في الأيام القادمة ان شاء الله وتزويدكم بأهم المواقع والكتب البرميجة التي ستتمكنون بواسطتها تعلم البرمجة ولغاتها وانتم في منازلكم ان تابعتم مدونتنا باستمرار واهتممتم بالأمر .

عزيزي القارئ ان كان بحَوزَتك جهاز حاسوب و انترنت فلن يصعب عليك الأمر ، ثق بذلك مادمت شغوفاً وقرأت كل هذا الكم من المعلومات.

وحتى ان لم يكن بحوزتك جهاز حاسوب تستطيع ممارسة هذا العمل من الهاتف أيضاً في بداية الأمر .
لنُواصل حديثنا الآن ...

أما عن لغة PHP هي عبارة عن لغة انشاء قاعدة بيانات خاصة بالموقع ، فمثلاً هناك العديد من المواقع تطلب منك التسجيل فيها بواسطة نموذج مكون من اسمك وبريدك وكلمة سر وبلدك على سبيل المثال .

وأيضاً هناك لغات أخرى لتصميم مواقع الويب مثل البايثون وغيرها،

 لسيت معلوماتي جيدة فيها بما يكفي دعونا نتابع الآن موضوعنا. 


 هذه البيانات تدعى database : هي عبارة عن قاعدة بيانات خاصة بالموقع يتم حفظها بواسطة سيرفرات مرتبطة بالموقع لكي يستطيع الموقع تذكرك عند دخولك مرة أخرى الى نفس الموقع الالكتروني .
هناك ايضاً تلك المواقع التي وفرت عليك الجهد الكبير الذي يغنيك عن تعلم لغات برمجية لتصميم المواقع الالكترونية .

5- الربح من أدسنس عبر منصات تصميم المواقع 

هناك مواقع ومنصات تتيح لك انشاء موقع الكتروني خاص بك بواسطتها وتتيح لك اختيار القالب الذي تريد أي (الشكل الخارجي والمظهر والألوان والخط) والعديد من المميزات الجاهزة مثل منصة ووردبريس كمت ذكرنا . 

حيث توضح لك أماكن وضع عبارات العناوين وكلمات البحث الخاصة بالسيو seo والارشفة والفهرسة في جوجل ومحركات البحث وكل هذه المميزات تتيحها اغلب المواقع والمنصات مجاناً. 

ولكن ان أردت تطوير موقعك وشراء دومين وربطه بنطاق خاص بك وشراء استضافة و تطوير السيو  seo الخاص بموقعك ومواضيعك باحترافية لتصدر محركات البحث وزيادة الربح في موقعك، هنا عليك شراء هذه المميزات باشتراك سنوي بحدود 50$ الى 100$. 


وهذا السعر يتفاوت بحسب غرض ونوع موقعك ان كان شخصي ، أو تجاري كمتجر الكتروني للبيع والشراء عبر الانترنت مثلاً. 
أو شركة خاصة لتقديم الخدمات التقنية والبَرمجية ،

 أو مدونة أو معرض صور لأعمال خاصة بك تعرضها للزبائن والجمهور وعرض سيرتك الذاتية لكسب المزيد من العملاء والجمهور. 

أو موقع تعليم ذاتي عن بعد أو موقع تابع لصالة رياضية تتيح للزبائن الحجز والاستفسار ، أو وكالة طيران و كلاً حسب اختصاصه .

سنتطرق الى هذه المواقع وكل مايخصها ونعرف ماذا يعني الدومين والقالب والأرشفة وماذا تعني SEO ومافائدتها كل ذلك وأكثر سيكون في مدونتنا التي أُعدت لأجلكم احبتي سننشر مقالات لاحقة بهذه المقالة ستكون شيقة للغاية وسيكون التطبيق عملياً أيضاً والشرح تفصيلي كذلك. 


وسنقوم بتزويدكم بروابط أهم المواقع التي ستحتاجها لهذا وتعليمك كيفية عملها خطوة بخطوة ،

فلا تقلق ان تُهت قليلاً فما زلنا بالبداية وحتماً بالاصرار سنصل الى النهاية ونحقق تلك الأحلام السرمدية التي لطالما تمنينا الوصول الى قمتها.



اكتشف أكبر موقع عربي بالعالم موقع موضوع للابحاث عبر محرك الويب جوجل.

و اذا أردت تحميل و تنزيل "تطبيق موضوع" يمكنك ذلك من متجر قوقل بلاي.

بعد زيارة موقع موضوع ستُلم بفكرة تصميم موقع ضخم وتعيين موظفين لإدارته ومدونين، 

ان كان لديك رأس مال لا بأس به تستطيع عمل موقع مثله تماماً. وفي ايام وجيزة ستجني أرباح لا بأس بها. 

6- الربح عبر تأهيل المدونات للقبول في أدسنس :

كيف يتم قبول المدونة أو الموقع في قوقل أدسنس (google adsense) ؟

عند تقديم موقعك في جوجل أدسنس تتفاجأ بعدم قبول جوجل أدسنس لموقعك الإلكتروني أو مدونتك. لماذا؟

ترفض جوجل أدسنس في هذه الآونة العديد من المواقع والمدونات عند تقديمهم في هذه الشركة التابعة لجوجل، لرغبتهم في جني المال من الاعلانات التي تتيحها هذه المنصة لأصحاب المواقع والمدونات وذلك لعدم استيفاء شروط جوجل أدسنس. 

يعد جوجل أدسنس هو مصدر ربح للعديد من أصحاب المواقع والمدونين في العالم حالياً وانتشر بشكل واسع في 2021 بالدول العربية مثل : السعودية و الإمارات و الكويت والمغرب والجزائر ومصر واليمن.

وكذلك توسع في لبنان وسوريا وليبيا والأردن وقطر والعراق والسودان والصومال وتونس وفلسطين  فجميعهم بدؤا بتحقيق الربح من أدسنس حالياً. 

وهناك العديد من أولئك الذين يستخدمون طرق الإحتيال وجلب الزوار بطرق غير شرعية فترد عليهم جوجل أدسنس عن طريق رفض قبول أدسنس لمدوناتهم ومواقعهم. 

وذلك بالرجوع الى شروط وضوابط للتأكد من أنك مدون محترف ولديك محتوى فريد وحصري و ليس مسروق أو منسوخ من مصادر أخرى، ولديك زوار حقيقين وليس ترافيك عن طريق مواقع وهمية وطرق احتيال. 

ومن هذا المنطلق يمكنك انت الربح من أدسنس وذلك عبر مساعدة الأخرين للقبول في قوقل أدسنس وتطبيق الشروط على مواقعهم ومدوناتهم ثم تقديمها الى أدسنس وعند قبولهم ستستلم انت أجراً .

هل تعلم ان هذه الخدمة تقدم حالياً بسعر 50 دولار الى 150 دولار ؟

نعم صدق ذلك ياعزيزي ، ابحث عن هذا في الويب او عبر فيسبوك ومنصات الفريلانسر ومواقع تقديم الخدمات وستجد التفاصيل .

الى هنا نعتبر قد أكملنا فكرة الربح من جوجل أدسنس عن طريق نشر اعلانتها في مدوتنا أو موقعنا الخاص. 

إن أعجبك الموضوع واستفدت من قراءتك الشيقة لهذا الَمقال فلا تبخل بمشاركة المدونة والمقال مع اصدقائك وطرح تعليقك واستفسارك ان احتجت معرفة شيء أو اردت تعلم شيء في هذا المجال .

 ويمكنك متابعة القراءة وتكملة أفكارك وبنائها بقراءتك للمقال الذي يلي هذا المقال بالأسفل مباشرة  .

وقبل أن أودعك ، احببت أن افيدك أكثر في هذا المجال لذلك وضعت لك شروط أدسنس وأهم الضوابط والنصائح والأراء الشائعة من الخبراء لقبول الموقع ،

وتفعيل مصدر الربح من الاعلانات بوضعها في موقعك يمكنك التعرف عليها بالتفصيل في الدرس التالي. 


الدرس التالي :  شروط قبول المدونة في جوجل ادسنس 2021 مع اسباب رفض موقعك وعدم قبول مدونة بلوجر من قبل أدسنس في 2020 وكيفية حل مشاكل عدم القبول بهذه الشروط الهامة ). 


الربح من جوجل ادسنس للمبتدئين (أفضل 6 طرق لتبدأ) :

أسفل الموضوع سنضع لك ايضاً 6 طرق للربح من جوجل أدسنس .

وفي الختام هذه كانت افضل 6 طرق للربح من جوجل أدسنس للمبتدئين توضح لك كيف تبدأ الربح من ادسنس بطريقة صحيحة في 2021 و 2020.

 وهذه أفضل طرق الربح من جوجل أدسنس للمبتدئين :

  1. الربح عن طريق اعلانات أدسنس اليوتيوب.
  2. الربح من جوجل أدسنس عبر اعلانات أدموب.
  3. الربح من بيع خدمات أدسنس على موقع فايفر
  4. للمبتدئين : الربح من أدسنس عن طريق بلوجر.
  5. الربح من جوجل ادسنس عن طريق الفيسبوك.
  6. الربح من تقديم خدمات أدسنس على خمسات

من فضلك قيم الموضوع
رضوان محمد : مدون ومصمم للمدونات ومواقع الويب ، تخصصي الجامعي علوم حاسوب ، اعشق اكتشاف مجالات الربح من الانترنت وافكار المشاريع والاستثمارات الجديدة وأبرزها : العمل على الانترنت ، سوق تداول الاسهم والعملات الرقمية forex ، انشاء دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها.

تعليقات

7 تعليقات
إرسال تعليق
  1. مقال جميل ومحفز .. شكرا لك اخي

    ردحذف
  2. جميل ومحفز .. شكرا على المقال الرائع

    ردحذف
    الردود
    1. مرورك اجمل واتمنى بعد هذا المقال ان كنت من المبتدئين أن تتمكن من الربح من جوجل من جوجل ادسنس بسهولة من هذه الخطوات والطرق

      حذف
  3. مشكور على المعلومات، من يريد تعرف على جميع طرق الربح من جوجل الموجودة: https://bit.ly/2ZW6RA6

    ردحذف
  4. موقع مقبول بادسنس للبيع scala-4u.com

    ردحذف
  5. كيفية الاشتراك في كوكل باسنس

    ردحذف

إرسال تعليق

يمكنك هنا كتابة تعليق أو استفسار ..