القائمة الرئيسية

الصفحات

التسويق بالعمولة Aliexpress (دليل التعامل كمسوق مع علي إكسبرس 2021) - أرباح

في هذا الموضوع سنتناول شرح كامل لـ "التسويق بالعمولة aliexpress" . 

aliexpress التسويق بالعمولة مع موقع علي اكسبريس 2020 - 2021
  شرح التسويق بالعمولة علي اكسبريس Aliexpress 2020 - 2021 

  التسويق بالعمولة AliExpress شرح شامل للتعامل كمسوق مع علي اكسبريس 2020 - 2021  

علي إكسبريس (بالإنجليزية Aliexpress) : هو المتجر الإلكتروني الأكبر والأكثر رواجاً على الإنترنت لبيع المنتجات وهو كما نعلم أحد الفروع التابعة لـ alibaba ، الذي يوفر لنا برنامج أفلييت علي إكسبريس أو نظام التسويق بالعمولة مع موقع. 

التسويق بالعمولة aliexpress : هو نظام التسويق بالعمولة أو Aliexpress Affiliate لمنتجات موقع AliExpress والحصول على عمولة من المال ويسميه البعض برنامج الأفلييت من موقع علي اكسبريس، حيث يمنحك البرنامج لرابط affiliate خاص بك أو رابط تسويقي وترويجي لربح عمولة من كل منتج قمت بتسويقه وتمت عملية الشراء له من قبل الآخرين. 


زوارنا في أرباح بما أن عامنا هذا 2020 قرب على الانتهاء فموقع Aliexpress عروضه اقتربت لتفاجئ الجميع في عام 2021 ، حيث يقوم موقع على اكسبريس بعمل عروض و خصم جنوني لمنتجاته ،
 حيث تصبح رخيصة جداً مع بداية كل عام ويستطيع الجميع شرائها .

وسوف يستفيد العديد من الأشخاص والتجار والمستثمرين على الإنترنت أو في الأسواق الفعلية من عروض Aliexpress في العام القادم 2021 .

تواجد موقع مثل هذا على الإنترنت لبيع كل الأصناف وكل ماهب ودب من المنتجات وبأرخص الأثمان يعتبر نقلة كبيرة جداً في الإستثمار الإلكتروني وتطوراً ضخماً في مجال التجارة الالكترونية على مستوى العالم ودول أوروبا والشرق الأوسط .

إذاً هيا بنا لنتعرف أنا وأنت من العناوين التالية في موضوعنا على كل مايخص شرح كيفية التعامل كمسوق مع علي اكسبريس أو برنامج التسويق بالعمولة المقدم من موقع علي اكسبرس (Aliexpress Affiliate) من الخطوات التالية :

1- شرح ماهو برنامج التسويق بالعمولة من Aliexpress 

برنامج التسويق بالعمولة علي اكسبريس (بالإنجليزية aliexpress affiliate ) : هو نظام ترويجي لتسويق منتجات موقع علي إكسبريس "AliExpress" للحصول على عمولة من المال مقابل كل منتج قمت بتسويقه وقام عملائك بشراءه من موقع علي اكسبرس عبر رابطك التسويقي بالعمولة (رابط الـ Affiliate خاصتك)، بعد تسجيلك فيه ويعرف هذا النظام بمصطلح : "أفلييت علي اكسبرس". 

وموقع علي اكسبرس بلا منازع هو المتجر الأضخم لبيع المنتوجات بالتجزئة وهو موقع تابع لمنضومة alibaba التجارية لبيع المنتجات بالجملة عبر الإنترنت. 

حيث ستقوم أنت بتسويق وترويج منتجات يملكها التجار والباعة على اكسبريس وسوف تحصل على عمولة تصل الى 50 % أحياناً وذلك بحسب سعر كل منتج ونوعه. 

أراهن بأنه لم يسبق لكم تخيل ضخامة "Aliex" قبل زيارته ! أليس كذلك ؟

أعلم بأن أغلبية من يقرأ هذا المقال الآن قد سبق له زيارة موقع على اكسبريس ، أليس كذلك ؟ 

نظام التسويق بالعمولة أو الأفلييت في موقع علي اكسبريس : هو نفسه ذلك النظام الترويجي والتسويقي المتواجد في بقية برامج الأفلييت للمواقع والمتاجر الإلكترونية لشركات الـ CPA الأخرى، 

حيث يتم اعطائك رابط تسويق أو أفلييت (Affiliate) خاص بك عند تسجيلك في الموقع كمسوق بالعمولة للمنتجات عبر النظام الترويجي لموقع Aliexpress .

 بعد اتمامك لعملية التسجيل في أفلييت علي اكسبريس واعطائك الرابط الخاص بك ، 

حينها سوف تستطيع أن تبدأ بتسويق المنتجات الخاصة بهذا الموقع والترويج لها عبر الرابط خاصتك . 

سواءً قمت بتسويق وترويج المنتجات عبر منصات المواقع الإجتماعية مثل : فيسبوك، انستقرام، تويتر، او عبر متجرك الإلكتروني، أو مدونتك وموقعك على الإنترنت، 

أو كان هذا التسويق والترويج عبر قناة يوتيوب خاصة بك تعرض فقط منتجات وخصومات وعروض علي اكس برس مثلاً .

فعند اتمام كل عملية شراء من رابطك الخاص بك من قبل الآخرين سيتم حساب العمولة واضافتها لحسابك الشخصي في نظام الأفلييت على موقع علي اكسبريس .

3- مميزات التسويق بالعمولة عبر برنامج (Aliexpress Affiliate)

يوجد العديد من المزايا والمميزات لنظام التسويق بالعمولة مع علي اكسبرس الذي يعرف بنظام الـ "Affiliate" التي قد تفيد البائع والمستهلك والمسوق أيضاً وهذه المميزات هي :
  1. من مميزات التسويق بالعمولة مع علي aliexpress : هو أنه قد يتراوح مقدار نسبة عمولتك في علي اكسبريس من 8.5 % الى 50 % لكل عملية شراء تتم عن طريقك .
  2. تختلف العمولة من منتج الى آخر .
  3. تمتلك شركة علي اكسبرس سفن شحن للشحن البضائع الى جميع أنحاء العالم .
  4. ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالموقع "الكوكيز" تستمر لمدة شهر.
  5. هناك العديد من الباعة في موقع على اكسبرس يقدمون الخدمات لآلاف المستهلكين ومنها خدمات الشحن المجانية لبعض المناطق .
  6. هي منصة تجارية ضخمة جدا ومن أكبر متاجر البيع الإلكترونية على الانترنت حيث توفر ملايين المنتجات للأشخاص وبأسعار خيالية.
  7. أسعار المنتجات رخيص جداً في علي إكسبريس مقارنة بالمتاجر الإلكترونية الاخرى .
  8. بعض الباعة على الموقع متاح لهم استخدام ميزة e-packet لتقليل فترة الشحن الى 15 يوم لإرضاء الزبائن والعملاء.

4- عيوب التسويق بالعمولة علي إكسبريس ( Aliexpress Affiliate )

هناك بعض العيوب التي تؤثر على نظام أفلييت موقع Aliexpress وتمنعك أحياناً من عدم التسويق لـ علي اكسبرس وتمنع العملاء من الشراء من الموقع وهذه العيوب هي:
  1. تأخذ عملية شحن المنتج المُشترى من موقع  Ali Express أحياناً الى بعض الدول فترة زمنية كبيرة قد تصل الى شهر أو أشهر بمعدل متوسط 50 يوم تقريباً.
  2. تستغرق تحديثات تقارير الأفلييت يومين الى 4 ايام .
  3. الكثير من المستهلكين في بعض الدول لايثقون في علي اكسبريس ثقة كبيرة كما يثقون بـ ايباي و أمازون.
هذه كانت أبرز العيوب فقط التي يعاني العديد من الأشخاص منها وإذا كانت هناك عيوب أخرى بإمكانك إكتشافها بنفسك عند قيامك بالتسجيل في نظام الأفلييت .

فضلاً قم بتسجيل تجربتك التي خضتها عند إستخدامك نظام أفليت هذا الموقع بذكرها لنا في التعليقات مع ايضاح العيوب والمميزات التي وجدتها في تجربتك .

5- التسجيل في موقع Aliexpress كمسوق بالعمولة

التسويق بالعمولة aliexpress في 2021 .
علي اكسبريس البدء بالاشتراك في نظام التسويق بالعمولة مع موقع aliexpress. 


التسجيل في نظام التسويق بالعمولة مع موقع علي إكسبريس "Aliexpress" :
 هو قيامك بعدد بسيط من الخطوات السهلة جداً، لكي تتمكن من الحصول على حساب التسويق والترويج الخاص بك، 


ولكن فقط إذا قمت بتطبيق خطوات التسجيل التي سنشرحها الآن بشكل صحيح. 

 من الممكن أن تصبح مسوقاً لمنتجات علي اكسبريس بسهولة عند التسجيل في نظام الأفيليت التابع لهذا الموقع الضخم ، 

حيث أصبح بإمكانك الآن التسجيل والربح من التسويق بالعمولة عند الاشتراك في الموقع. 

وهذه أهم خطوات وكيفية التسجيل في نظام التسويق بالعمولة مع موقع Aliexpress  :
  • الذهاب الى نظام الأفلييت الخاص بموقع علي اكسبرس للتسجيل كمسوق بالعمولة معه من خلال الرابط التالي : aliexpress-affiliate وسيظهر لك الموقع كما في الصورة التي بالأعلى أسفل هذا العنوان مباشرة  .
  • اختيار كلمة التسجيل الموضحة في الزر الأسود وهي كلمة Register  والنقر عليها هذا إذا كنت ستسجل لأول مرة كمسوق في برنامج الأفلييت لعلي اكسبرس، أما إذا كنت مسجلاً من قبل فقم بالنقر على Sign in .
  • ستظهر لك واجهة تسجيل الدخول في بداية الأمر .. لكن أنت قم بإختيار كلمة التسجيل بالإنجليزية Register.
  • بعدها قم بالضغط على انشاء حساب بالإنجليزية Create account .
  • بعدها قم بإدخال بياناتك المطلوبة من برنامج الأفلييت لتصبح مسوقاً في الموقع ثم الضغط على التالي :  next .
  • قم بإخال البيانات المطلوبة بخصوص استراتيجية التسويق التي ستتبعها ونوع شبكتك على الانترنت مثلا : موقع أو شوبينج أو سوشال ميديا او محركات البحث وهكذ وكتابة اسم شبكتك الاجتماعية أو موقعك ثم ادخال الرابط الخاص بموقعك أو حسابك ثم انتقل الى الخطوة التالية .
  • الخطوة ماقبل الاخيرة ادخال رقم هاتفك وبريدك وفي آخر مربع الكود المرسل من برنامج Aliexpress أفلييت سيصلك الى بريدك الالكتروني الذي سجلت به في الموقع أو رقم هاتفك فهذه هي اهم خطوة.
  • في آخر خطوة تأتيتك شروط الخصوصية واتفاقية الاستخدام قم بالتأشير على المربعين الصغير بالاسفل على أنك وافقت ثم النقر على موافق.
  • الخطوة الآخيرة : مبروك أصبح الان لديك حساب في الموقع وتستطيع التسويق بالعمولة لمنتجاته الآن وربح المال مقابل ذلك. 

وبتطبيق هذه الخطوات السبع تكون قد أتممت جميع خطوات وكيفية التسجيل في افلييت علي اكس بريس بشكل صحيح، 
وإن تم قبول بياناتك في نظام افليت الموقع .


ملاحظة هامة : للتعرف عن قرب بالشرح التفصيلي بالصور على طريقة التسجيل في برنامج الأفلييت، 

لكي تصبح مسوقاً بالعمولة مع علي إكسبرس والبدء بتحقيق الربح من عمولة المنتجات ، إقرأ موضوع : طريقة وخطوات التسجيل في نظام التسويق بالعمولة علي اكسبريس افلييت aliexpress affiliate شرح شامل بالصور 2021 

ويعتبر هذا الموضوع الذي أدرجت لك رابطه بالأعلى مباشرةً هو شرح شامل لـ محتويات نموذج التسجيل في نظام التسويق بالعمولة النقدم من موقع علي اكسبريس، 

وجميع الخطوات بالكامل مشروحة بالتفصيل مضمنة بالصور للمبتدئين في 2020 ومع بداية 2021. 

ومن المهم جداً بعد إكمالك لهذا الموضوع واستيعاب وفهم كل ماشرحناه عن نظام الأفليت الذي نسميه غالباً : (التسويق بالعمولة )، 

 يجب أن تذهب لذلك المقال مباشرة ثم البدء بالتسجيل، من ثم البدء بمباشرة العمل  والتسويق والترويج للمنتحات من أجل كسب المال جراء ذلك،

وماعليك سوى النقر على الموضوع الذي باللون الأزرق (أي يحمل رابطاً آخر) وستنتقل إليه مباشرة.

6- كيف تتعامل كمسوق مع علي اكسبريس ؟ (شرح بالخطوات) 

سوف اذكر لك الآن قائمة لشرح أهم خطوات التعامل كمسوق مع علي اكسبريس :

  • في بادئ الأمر يجب عليك التسجيل في برنامج أو نظام التسويق بالعمولة التابع لموقع علي اكسبريس من الرابط المذكور بالسابق في العنوان والخطوة الخامسة. 
  • بعد قيامك بالتسجيل في علي اكسبريس كمسوق قم بالدخول إلى موقع Aliexpress، وتصفح المنتجات. 
  • أما في هذه الخطوة يتوجب عليك تحديد أهدافك : أي كيف تتعامل كمسوق مع موقع علي اكسبريس، وطريقة إختيار المنتجات والموردين ... الخ. 
  • البدء بإختيار المنتجات المناسبة لك كمسوق لها في علي اكسبريس وفق معايير محددة سنذكرها الآن. 
  • من أهم معايير التعامل مع علي اكسبريس كمسوق هي اختيار موردين أو بائعين ذوي ثقة وكفاءة عالية لمساعدتك في جمع عمولة مالية جيدة من ترويج منتجاتهم. 
  • ثم بعد ذلك عليك البحث في منتجاتهم عن الآكثر جودة وأقل سعراً والأكثر إقبالاً وشراء من العملاء. 
  • يمكنك البحث أيضاً عن المنتجات الأكثر شراءً وبحثاً على جوجل ومحركات البحث عبر استخدام أدوات مدفوعة خاصة بذلك، أو مجانية مثل أداة : مخطط الكلمات الرئيسة من google . 
  • يمكنك الإطلاع على ردة فعل العملاء على كل منتج من خلال التعليقات المضمنة بأسفله، فهذا عامل تسويقي مهم جداً. 
  • يمكنك التعامل كمسوق في علي اكسبريس مع أحد موردين الموقع بإستمرارية بوضع شروط معينة مثلاً : أن تقوم ببيع كمية كبيرة لمنتجاته ولكن بشرط زيادة العمولة لك عن العمولة المحددة للمنتجات. 
  • يمكنك التواصل مع أحد الموردين والباعة في علي إكسبريس وطرح أفكارك له وشروطك كمسوق بالعمولة والخروج بإتفاقية مربحة إذا كنت مسوقاً بارعاً. 
وبهذه الخطوات العشر السابقة (10) تكون قد جمعت فكرة شاملة عن كيفية التعامل كمسوقاً إلكترونياً للمنتجات مع موقع AliExpress ، 

وأدركت فعلاً كيف تتعامل كمسوق مع علي اكسبريس بشكل واضح وسلسل . 


والآن لننتقل إلى إضافة التسويق بالعمولة الخاصة بإضافة رابطك التسويقي على منتجات موقع علي اكسبريس، 
وهي خاصة بمنصة الووردبريس من الخطوة السابعة والأخيرة في العنوان التالي :

7- اضافة الووردبريس الخاصة بالتسويق بالعمولة Aliexpress  ( إضافة Aliplugin )

اضافة علي اكسبريس Aliplugin ع على ووردبريس وهي افضل اضافة لـ التسويق بالعمولة مع موقع aliexpress.
اضافة علي اكسبريس Aliplugin ع على ووردبريس وهي افضل اضافة لـ التسويق بالعمولة مع موقع aliexpress. 


توجد  إضافة ووردبريس رائعة خاصة بموقعك أو مدونتك أو متجرك الإلكتروني تسمح لك بوضع وبيع المنتجات التي تريد في متجرك الإلكتروني.


حتى وإن لم تكن تمتلك متجراً الكترونياً على ووردبريس ، يمكنك أيضاً استخدام هذه الإضافة على موقعك الإلكتروني أو مدونتك على wordpress ، وتهيئة هذه المنتجات برابط الأفلييت الذي حصلت عليه من موقع علي اكسبرس .

هذه الإضافة لها العديد من المزايا ، حيث تقوم بالكثير من المهام والأعمال بشكل تلقائي ، وذلك من أجل تسهيل عملية التسويق عليك وبيع المنتجات ببساطة.

وبذلك يمكنك الحصول على أرباح رائعة بسهولة بالغة جراء عملية التسويق وعرض المنتجات وبيعها عن طريق اضافة علي اكسبريس هذه المتوافة مع الووردبريس wordpress .

كيفية شراء وتفعيل إضافة aliexpress في متجرك الإلكتروني | سعر وتكلفة Aliplugin

لابد بأنك تتساءل الآن عن كيفية شراء وتفعيل إضافة Aliplugin في متجرك الإلكتروني أو موقعك ومدونتك على ووردبريس .

إذاً للتعرف على كيفية تفعيل وكيفية شرا إضافة aliexpress أو سعر اضافة ووردبريس المختصة بنظام الأفليت في موقع علي اكسبريس قم بتطبيق الخطوات التالية :-

1- قم بالذهاب الى موقع AliPartnership وستظهر لك الإستضافة ضمن الخيارات قم بالضغط عليها وشرائها .

2- ولكن سهلنا عليك الخطوة (1) على موقع أرباح في الخطوة (2) حيث قمنا بتوفير رابط الدخول للاستضافة من الموقع مباشرة وهو :  buy plug Aliplugin

3 - ستنتقل تلقائياً الى الخيار buy plug وستظهر لك الواجهة كما في الصورة بالأسفل  وقم بالنقر على الإضافة وشرائها، 

أو قم بالذهاب الى موقع الإضافة مباشرةً وهو Aliplugin وشراء الإضافة وستظهرلك الواجهة انفسها التي ظهرت في الصورة السابقة بالأعلى.

تكلفة وسعر إضافة علي اكسبرس Aliplugin على ووردبريس هو :  69 دولاراً كما رأينا ذلك في موقع AliPartnership وموقع Aliplugin  .

4- بعد أن قمت بشراء هذه الاضافة وأكملت اجراءات الدفع بالكامل بإمكانك حينها تفعيل Aliplugin على موقعك أو متجرك الإلكتروني على الووردبريس بسهولة جداً .

الى هنا نكون قد أتمننا موضوع : Aliexpress Affiliate شرح التسويق بالعمولة مع علي إكسبريس ، وأتمنى بأنني قد تمكنت من ايصال المعلومة اليكم بشكل سلس وبسيط .

 ولنا لقاء آخر بإذن مع شروحات ومقالات أخرى في التجارة الإلكترونية والربح من التسويق بالعمولة والأفلييت مع موقع علي إكسبريس و علي بابا و أمازون وغيرها من المتاجر الإلكترونية والشركات المضمونة التي تتيح لك مثل هذه الأعمال التسويقية وهذه الأرباح على الإنترنت .

وهذه أهم الروابط الداخلية في موقعنا التي ستفيدك جداً بجانب هذا المقال هي بالأسفل :

  1.  اقرأ أيضاً مقال مهم سيفيدك : كيف تربح من Aliexpress (الربح من التسويق بالعمولة وعروض المنتجات علي إكسبريس 2021.
  2. اقرأ أيضاً مقال مهم سيفيدك عن التجارة الإلكترونية : التجارة الالكترونية شرح كيفية البدء بها والربح منها في دليل شامل للمبتدئين 2020 - 2021
  3. إقرأ أيضاً :  التسجيل في موقع أمازون أفلييت للتسويق بالعمولة amazon affiliate ( شرح بالصور والخطوات بالتفصيل للمبتدئين).
  4. سوف يفيدك كثيراً هذا الموضوع : الدروب شيبينج من Aliexpress (دليل كامل لشرح Drop Shipping علي اكسبرس بالخطوات)
الى هنا نكون قد انتهينا من شرح التسويق بالعمولة مع موقع علي اكسبريس (Aliexpress) ، وداعاً ، الى موضوع شيق اخر زوار ارباح .
من فضلك قيم الموضوع
رضوان محمد : مدون ومصمم للمدونات ومواقع الويب ، تخصصي الجامعي علوم حاسوب ، اعشق اكتشاف مجالات الربح من الانترنت وافكار المشاريع والاستثمارات الجديدة وأبرزها : العمل على الانترنت ، سوق تداول الاسهم والعملات الرقمية forex ، انشاء دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها.

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. السلام عليكم هل يمكن التواصل عبرة الواتساب لتكون طريقة افضل وأسرع في التواصل إلى ممكن وشكرا

    ردحذف
    الردود
    1. يمكنك التواصل بنا عزيزي على نموذج الاتصال الخاص بنا في الموقع ، سيتم الرد عليك في غضون ساعات قليلة ان شاء الله ، تحياتي لك .

      حذف
  2. السلام عليكم سجلت جميع الخطوات المطلوب كمسوق بالعموله وتظهر لي هذه الرسالهRegister Failure!The Site url invalid! ارجومساعدتي لأتمام الاخطوات وشكراً للجميع

    ردحذف

إرسال تعليق

يمكنك هنا كتابة تعليق أو استفسار ..