11 تمويل مشاريع : افضل منظمات دعم المشروعات الصغيرة 2022 (مواقع وشركات وبنوك ومؤسسات تمويلية مضمونة للمنشآت الصغيرة)

تمويل المشاريع، ومنظمات دعم المشاريع الصغيرة، مواقع شركات ومؤسسات تمتلك بنوك ممولة موثوقة ، هي مايبحث عنه أغلبيتنا عند التفكير في اقامة اي مشروع صغير ، لذلك تبنينا هذا على موقعنا أرباح لتمويل المشاريع.

تمويل مشاريع : منظمات دعم المشاريع الصغيرة (شركات تمويلية وبنوك ومؤسسات ممولة للمشروعات الصغيرة)
تمويل مشاريع ومنشآت : افضل منظمات دعم المشاريع الصغيرة (شركات تمويلية وبنوك ومؤسسات ممولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة)


أفضل 11 تمويل مشاريع و منشآت صغيرة : مواقع و منظمات تدعم المشاريع (شركات وبنوك مضمونة)

من أهم مقومات أي مشروع مصادر التمويل وقد تكون تلك المصادر: (داخلية: من المالكين  أصحاب العمل أنفسهم - أو خارجية: من المقرضين كالبنوك والمؤسسات المالية)  .

وهناك الكثير من المشاريع الناشئة لا ترى طريقها إلى النور ؛ 

والسبب مصدر التمويل الذي يصبح عقبة وحجر عثرة  في طريق رواد الأعمال الناشئين ذوي الأفكار الإبداعية، ويشكل الأفراد النشطين إقتصادياً والذين يفتقرون لمصادر تمويل لمشروعاتهم 90% من المجتمعات ، 

من هنا ظهرت أهمية إنشاء مؤسسات ومنظمات مالية تقدم خدمات التمويل الأصغر للأفراد والمشاريع الناشئة ؛ ويعد التمويل الأصغر أداة من أدوات التنمية الإقتصادية المستدامة خصوصاً في الدول النامية،

 لهذا تعين على المنظمات الداعمة والحكومات المحلية إنشاء تلك المؤسسات المالية التي تقدم الدعم والتمويل للأفراد والأسر والمشاريع المتوسطة والصغيرة؛ لتلافي ماقد يحدث من عجز اقتصادي في حالة إهمال الشريحة الكبيرة من المجتمع والمؤثرة في تنمية الاقتصاد المحلي.

 وفي هذا الصدد نتطرق لأبرز المنظمات والمؤسسات العالمية التي جعلت من التمويل ، والتمويل الأصغر  والمتناهي في الصغر هدف من أهدافها.


في هذا المقال تبنينا كافة مصادر تمويل ودعم المشاريع الصغير والمتوسطة والكبيرة الشبابية الفردية أو الجماعية الأسرية واللاجئين ايضاً بالاضافة الى المواقع والشركات والبنوك والمؤسسات ومختلف المصادر التمولية لأي مشروعات .

والآن لنتعرف على أهم 11 مصدر لـ تمويل المشاريع والمنشآت وأفضل منظمات دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة 2021 :
.

1- منظمة الأمم المتحدة للاجئين : UNHCR  

المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين هي إحدى منظمات الأمم المتحدة ونشأت بهدف حماية اللاجئين (عام 1950 ومقرها جنيف) ، وكان من ضمن سياساتها في حماية اللاجئين تقديم خدمات التمويل الأصغر لمشروعاتهم ؛ فهؤلاء الأفراد قبل أن يصبحوا لاجئين كانوا أفراد منتجين وأصحاب عمل في بلادهم ؛ ولذلك حرصت المفوضية على تقديم الخدمات المالية للتمويل الأصغر لمساعدة اللاجئين  للإندماج في المجتمع  وتقديم الفرص لهم لتحسين مستواهم المعيشي.  

2-  مؤسسة التمويل الدولية IFC : دعم مشاريع 

تأسست في20 يوليو عام 1956 مؤسسة التمويل الدولية ومقرها واشنطن، وهي عضو مجموعة البنك الدولي وتعد أكبر مؤسسة أنمائية في العالم تستهدف دعم وتنمية القطاع الخاص خصوصاً في البلدان النامية وقد ثابرت على مدى أكثر من نصف قرن في مجال تمويل  القطاع الخاص والمشاريع  الأصغر.

3- بنك الاستثمار الأوروبي EIB : تمويل مشاريع

تأسس بنك الاستثمار الأروبي عام 1958من قبل دول أعضاء الإتحاد الأوروبي ، ويعتبر منظمة غير ربحية ، وعلى الرغم من أن معظم نشاطاته كانت في إطار الدول المساهمة ( دول الإتحاد الأوروبي) ؛ إلا أنه يقدم العديد من الخدمات التمويلية لكثير من الدول منها:( دول أفريقيا ودول البحر المتوسط).

 4- مؤسسة التنمية الدولية IDA : افضل منظمات تمويل المشاريع

أنشئت المؤسسة الدولية للتنمية(عام 1960 ومقرها واشنطن ) وهي أحد أذرع البنك الدولي ، وتأسست بهدف دعم البلدان الأكثر فقراً وتخفيض عدد الفقراء في تلك الدول من خلال تقديم قروض بدون فائدة بقصد تحسين الأحوال المعيشية للشعوب الفقيرة وخفض التفاوت في الفرص وعدم المساواة من خلال خلق فرص للأفراد النشطين اقتصادياً والمفتقرين للإماكنيات المادية والمالية  عن طريق توفير خدمات التمويل الأصغر.

 سوف ينال اعجابك بالتأكيد هذا الدليل : تمويل شخصي بدون تحويل الراتب مع وجود التزامات 2021 : افضل قرض 200 َ الف. 

5- بنك التنمية الإجتماعية (SDB): تمويل دعم مشروع صغير

  نشأ بنك التنمية الاجتماعية في السعودية عام( 1971 )

، وكان الهدف من تأسيسه تمويل المشاريع المهنية والحرفية وتقديم قروض بدون فوائد المنشآت الصغيرة تشجيعاً من الدولة للمواطنين لإنشاء مشاريعهم الخاصة بما يساهم في دفع عجلة النمو الإقتصادي للدولة.

6- مجموعة فيتاس للتمويل (VG): افضل منظمات دعم المشاريع الصغيرة 

تأسست عام (1999) ، هي شبكة عالمية للتمويل الأصغر وتقوم بنشاطها في عدة دول منها (الأردن ولبنان - رومانيا - والمؤسسات فرعية في العراق ، والضفة الغربية ، وقطاع غزة ، والبوسنة وكلومبيا وغانا).

7- الصندوق الاجتماعي للتنمية (SFD): لتمويل المشاريع الصغيرة في اليمن 

نشأ الصندوق الإجتماعي للتنمية في اليمن بقرار جمهوري عام (1991) ، وكان الهدف الأساسي لإنشاءه مجربة البطالة وخفض مستوى الفقر في اليمن ؛ من خلال تقديم مالية ومنها التمويل والتمويل الأصغر للمشاريع.

اقرأ أيضاً : تمويل 50 ألف بدون كفيل 2020 - 2022 : 5 قروض شخصية بقيمة ٥٠ الف ريال من أفضل البنوك للتمويل دون كفيل

8- دار التمويل الإسلامي(IFA): لدعم مشاريع الإمارات الصغيرة

نشأت عام (2004 في الإمارات) ، وتأسست دار التمويل الإسلامي بهدف منح التمويل بأنواعه المختلفة وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية ، كذلك تقديم خدمات تتوافق مع أسس الشريعة الإسلامية ، ولدار التمويل الإسلامي أنشطة متعددة من ضمنها تمويل المشاريع المتوسطة والصغيرة .

من هذا الموضوع ستجد :  مشاريع صغيرة في الامارات 2021 و دبي 2022: افكار مشاريع صغيرة مربحة جداً وغير مكلفة + احسن مشروع صغير ناجح براس مال بسيط في الامارات.

من هذا الموضوع ستجد أفضل مواقع التوظيف في الإمارات 2022 : 11 برنامج للوظائف و البحث عن عمل في دبي و الإمارات.

 9- بنك الأمل للتمويل الأصغر (UAB): لدعم مشاريع 2022

بدأ البنك مزاولة نشاطه عام (2009) كأول بنك للتمويل الأصغر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وكان الهدف الأساسي لتأسيسه تقديم خدمات مالية تلبي احتياجات العملاء والمستفيدين خصوصاً أصحاب المشاريع الناشئة المتوسطة والصغيرة بغرض تحسين المستوى الإقتصادي والإجتماعي للأفراد وبالتالي للبلد.

اقرأ ايضاً مفاجأة الموسم للسعوديين والمقيمين في المملكة العربية السعودية : تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات 2020 |  تمويل من افضل 4 بنوك تعطيك قرض شخصي 200 الف ريال دون تحويل الراتب و مع وجود التزامات.

وأنصحك بتجربة تقديم طلب قرض مؤجل من بنك الرياض لتمويل و دعم مشاريع المنشآت الصغيرة . 

10 - شركة تنمية (TMES): تمويل ودعم مشاريع مصر 

نشأت شركة تنمية المصرية عام (2009) ، والهدف من تأسيسها تمويل المشاريع الصغيرة والمتاهية الصغر لأصحاب الأعمال والأفراد في مصر أم الدنيا، ومن ضمن تسهيلاتها اشتراكها : عدم وجود سجل تجاري لمنح التمويل للمشروع ، وغالبية المشاريع التي تقوم بـ تمويلها  هذه المنظمة أو الشركة هي : المشاريع الأسرية لتحسين المستوى المعيشي للأسر المصرية والمقيمة في دولة مصر.

11- التمويل الجماعي (افضل مواقع منظمات دعم المشاريع الصغيرة) :

ظهر مؤخراً نوع جديد من مصادر التمويل حاز شعبية لدى مستخدمي الإنترنت ، ويشير مصطلح " التمويل الجماعي" إلى طريقة جمع الأموال واستخدامها في تمويل الأفراد والمشاريع عبر مواقع على الإنترنت تدير هذه العملية وبشروط معينة وتجمع هذه المواقع الأموال عن طريق إقامة حملات . 

وبحسب الإحصائيات نتطرق لأفضل تلك المواقع وأكثرها شهرة والتي تعتبر مصدر من  أهم مصادر منظمات التمويل الأصغر لدعم المشاريع الحديثة وتمويل المشاريع الصغيرة هي :

موقع Lending club : افضل منظمات تمويل المشاريع الصغيرة 

وتقوم المنظمة الداعمة عبر هذا الموقع بمنح تمويل للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يصل إلى 4 ألف دولار بالنسبة للمشاريع الفردية والشخصية ، 

ومنح تمويل أيضاً يصل الى 300 ألف دولار للمشاريع التجارية الجماعية وللشركات .

موقع منظمة Patreon لتمويل المشاريع 2021 : 

هو موقع تمويل أمريكي يحظى بشعبية لدى مبدعي المحتوى وأصحاب المدونات ومنتجي ال(بود كاست). 

موقع منظمة التمويل Causes :

وهي منظمة تمويلية لأي مشروع فردي صغير ، و شبكة اجتماعية داعمة للمشروعات الصغيرة أيضا تقدم مساعدة للأفراد الذين يريدون إحداث تغيير أسرع في حياتهم وأكثر فاعلية في مجتمعهم وبدء الاستثمار في اقامة المشاريع الخدمية .

موقع منظمة دعم المشاريع Indie gogo : 

وتقوم منظمة التمويل عبر هذا الموقع بدعم المشاريع الصغيرة الإبتكارية التكنولوجية  ، والأعمال الإبداعية ، و جميع المشاريع الصغيرة عن طريق إطلاق الحملات التمويلية.

موقع منظمة Kick starter لدعم أي مشروع صغير  : 

هو من أشهر مواقع التمويل لرواد الأعمال واصحاب المشاريع الاستثمارية الصغيرة، حيث يمنحهم فرصه للحصول على تمويل لمشروعاتهم ببساطة. 

ويشترط على المتقدمين تحديد هدفاً للمشروع وتحديد الزمن اللازم لتحقيقه ولابد من موافقة الموقع للسماح  بإطلاق الحملة عبر هذا الموقع.


وأخيراً نقول بأنه على الرغم من أن مصادر التمويل مهمة للمشاريع الناشئة والفردية الصغيرة او الكبيرة أو تلك المشاريع التجارية والاستثماريه الشبابية أو الانتاجية بمختلف اصنلفها واحجامها،

 ولكن هناك مقومات أخرى يجب أخذها بعين الإعتبار ومنها الخبرة  واكتساب المعرفة  في مجال المشروع المراد تحقيقه ؛ بالإضافة إلى الإبداع والتنظيم ؛ وأخيراً أختيار مصدر التمويل الأنسب لمشروعك.

انتقل الى اكثر من 300 مشروع والف فكرة مربحة وتمويلات ضخمة وضعناها على موقعنا من قسم مشاريع و تمويل القروض و  المشاريع .

أيضاً انتقل الى قسم مال وأعمال و تمويل مشاريع صغيرة 2022.

قد يعجبك ايضاً : تمويل شخصي بدون تحويل راتب مع وجود التزامات بنكية.

تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -