القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل مواقع التوظيف في الإمارات 2021 (11 للوظائف في دبي و UAE)

 مواقع التوظيف في الإمارات ، سنعرض لك في هذا المقال افضل 11 موقع يساعدك في البحث عن وظيفة في دبي إماراتية.

افضل مواقع التوظيف في الامارات : اهم 11 موقع للبحث عن وظيفة امارتية في دبي 2021
افضل مواقع التوظيف في الامارات للبحث عن وظيفة امارتية وفي دبي 2021. 

مواقع التوظيف في الإمارات : أفضل 11 موقع للوظائف الإماراتية في دبي اليوم 2021 براتب شهري عالي

لم تعد الطريقة التقليدية للتوظيف من خلال المساحة المكتبية في أحد أقسام الشركة هي المنصة الوحيدة للتوظيف ،

فقد أحدثت مواقع التوظيف الإلكترونية عبر الإنترنت ثورة في عالم التوظيف والإعلان عن الوظائف وأصبحت هذه المواقع حلقة الوصل الأفضل بين الشركات والباحثين عن العمل ،

هناك الكثير من الشباب المؤهل والخريجين يواجهون صعوبة في الحصول على الوظائف التي يبحثون عنها،

وتتناسب مع طموحهم ومؤهلاتهم ومهاراتهم وبالمقابل فإن مسؤولي التوظيف في الشركات يجدون صعوبة في تلبية احتياجات الشركة من الوظائف بأسرع وقت ، وبأكفأ مهارة وبأقل جهد،

وذلك ما توفره مواقع التوظيف عبر الإنترنت والتي تغلبت على كثير من سلبيات التوظيف التقليدي .

وإليك أهم مميزات مواقع التوظيف والتي تجعلها الخيار الأنسب لطرفي التوظيف من الباحثين عن العمل والشركات ونذكر منها الآتي:

  • اختصار الجهد والوقت : تعتبر مواقع التوظيف عبر الإنترنت أسرع ب80٪ من طريقة التوظيف التقليدية ، فبضغطة زر يتوفر للباحث عن العمل عروض متعددة الوظائف وبحسب ما يتناسب مع مؤهلاته وقدراته ؛كذلك بالنسبة للشركات فبعد الفرز وانتقاء الأفضل والأنسب من بين المتقدمين للوظيفة الشاغرة المعروضة عبر موقع التوظيف الإلكتروني بمجرد اتصال هاتفي تتمكن الشركة التواصل مع المرشحين.
  • تلبية احتياجات طرفي التوظيف(الشركة والباحث عن العمل) .
  • تعد هذه المواقع مجانية مقارنة بالعمالة التي يدفعها الباحث عن العمل لمكاتب التوظيف والمبلغ الذي تدفعه الشركات لعمل اعلانات وظائفها الشاغرة.
  • سهولة الوصول بالنسبة للباحثين عن العمل إلى مدى جغرافي واسع وإلى مناطق لا يعرفونها والتي قد تتوفر فيها وظائف تتناسب مع مؤهلاتهم وبالتالي تتعدد الفرص والخيارات أمامهم للحصول على الوظيفة التي يطمحون لها.
  • سهولة الوصول بالنسبة للشركات إلى قاعدة بيانات تمكنها بعد الفرز والمفاضلة بين السير الذاتية المتميزة للحصول على الشخص الأنسب والأكفأ لشغل الوظائف الشاغرة لديها .
  • اضف الى هذه المميزات : أن الشركات تستفيد مستقبلاً من قاعدة البيانات عن الباحثين عن العمل للتوظيفات المستقبلية.
  • انخفاض تكاليف التوظيف لطرفي التوظيف ،حيث توفر مواقع التوظيف على الشركات وعلى الباحثين عن العمل تلك المبالغ والعمولات التي يدفعونها لمكاتب التوظيف والإعلانات في الصحف عن الوظائف الشاغرة.
  • الإختيار المناسب :  بمعنى تلبية احتياجات الشركة من الموظفين الأكفاء وذوي المهارة القادرين على تحمل عبء ومسؤوليات المنصب الذي سيشغلونه بما يلبي متطلبات الوظيفة .
  • بالنسبة للباحث عن العمل تعدد الفرص التي تتيحها مواقع التوظيف الإلكترونية  تساعده في الحصول على الوظيفة التي يطمح لها وتناسب مؤهلاته ومهاراته.
  • الطرق التقليدية للتوظيف مقيدة بالبعد الجغرافي مما يقلل الفرص لدى الشركة والباحث عن العمل للحصول على مايبحثون ما يبحثون عنه بكفاءة.

تعتبر سوق العمل الإماراتية أكبر محطة جذب للكفاءات في الشرق الأوسط  بسبب الإنفتاح والتطور العمراني والإهتمام بالسياحة ؛

وهذا ما جعل سوق العمل الإماراتية تتسم بالتنافسية العالية لجذب الكفاءات والمهارات من الباحثين عن العمل من جميع أنحاء العالم.

ولذلك كله شهدت مواقع التوظيف الإماراتية نشاط مرتفع كوسيلة فعّالة للتوظيف عن بعد لتلبية احتياجات ومتطلبات سوق العمل الإماراتي من المهارات .،

وخلق فرص مناسبة للباحثين عن العمل خصوصا وأن الدولة تعنى برفاهية الفرد ورفع المستوى المعيشي  للمجتمع .

وهناك العديد من مواقع التوظيف في الإمارات ولكن سوف نذكر أهم وأفضل هذه المواقع الإلكترونية للبحث عن وظيفة إماراتية وأكثرها نشاطاً وتوظيفاً في الإمارات وهي كالتالي:

1- موقع Linkedin للتوظيف 

ويعتبر هذا الموقع أكبر حلقة وصل بين الباحثين عن عمل والشركات التي تبحث عن المهارات في الإمارات ، ويشترط في هذا الموقع تسجيل الدخول عبر البريد الإلكتروني وإنشاء كلمة سر خاصة بالموقع ؛

 ليتم بعدها الدخول إلى صفحة تقوم بطلب تعبئة معلومات شخصية عن صاحب الطلب وعن المؤهلات الأخرى والوظائف التي سبق وعمل بها إن وجدت لكي يتم الدخول للموقع والحصول على تجربة بحث أفضل بين الوظائف المعروضة.

لينكد ان هو موقع معروف جداً بدوره الفعال الذي يتمثل بتوفير العديد من فرص التوظيف والعمل في الإمارات خاصة والدول العبية ودول الخليج عامةً.

2- موقع Naukrigulf الإمارات

هو أحد أفضل المواقع المجانية للتوظيف والإعلان عن الوظائف في الإمارات ويعرض حوالي (50000) خمسين ألف وظيفة في مجالات مختلفة.

ويحوي شركات متعددة في الإمارات والسعودية ودول الشرق الأوسط ، وتعرض الصفحة في هذا الموقع خيارات الوظائف حسب الموقع وماعليك سوى إختيار إحدى الإمارات التابعة لدولة الإمارة مثل (دبي – أبوظبي – الشارقة وغيرها ) .

وبهذا يمكنك اختيار التي ترغب في البحث عن وظيفة في إحدى الشركات التي تقع في الإمارة التي قمت بإختيارها ،

كذلك في هذا الموقع هناك خيارات البحث بحسب الفئة (إدارية – حسابات – خدمات مصرفية ومالية – هندسية وبناء – الرعاية الطبية وغيرها).

وبالضغط على إحدى الفئات والتي تتناسب مع مؤهلات الباحث عن وظيفة يتم عرض جميع الوظائف المتاحة والمعلن عنها من قبل شركات الإمارات؛

وذلك بحسب الفئة التي تم اختيارها وماعليك إلا التصفح بينها واختيار المناسب لقدراتك .

عندها يطلب منك الموقع تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب سابق في الموقع أو أنك تقوم بعمل تسجيل جديد وهناك خيار آخر يسمى "التقديم السهل"  ،

وبالضغط على هذا الخيار يطلب منك  الموقع تعبئة وكتابة بياناتك الشخصية مثل ( الاسم – الجنسية – الموقع الحالي ) وبعد الإنتهاء اضغط على إرسال وبعدها يتم الدخول والتصفح.

3- موقع Dubizzle : الأفضل للتوظيف في دبي 2021

في هذا الموقع يصل عدد الوظائف المعروضة فيه إلى أكثر من (4000) أربعة ألآف وظيفة متعددة تقريباً ويدبكافة المجالات والتخصصات ، ويمكنك الإطلاع في هذا الموقع على جميع الوظائف المختلفة دون الحاجة للتسجيل في الموقع .

وبعد الإطلاع والتصفح إذا قرر الباحث عن الوظيفة التقدم لوظيفةٍ ما بالضغط عليها تظهر تفاصيل الوظيفة والوصف الوظيفي لها وفي آخر الصفحة يوجد مربع الإختيار مكتوب عليه "قدم" ،

ويتم الضغط عليه في حالة الرغبة في التقديم على تلك الوظيفة التي تم اختيارها؛

هنا يطلب منك الموقع تسجيل حساب جديد للدخول في حالة لم يتم تسجيل حساب سابقاً ولديك خياران التسجيل باستخدام حساب جوجل أو الدخول باستخدام البريد الإلكتروني ،

بعد أن يتم الدخول للموقع تقوم بكتابة المعلومات الشخصية والمؤهلات وغيرها من المعلومات المطلوبة منك في الصفحة الظاهرة أمامك ومن ثم إرسالها.

4- موقع Gulftalent للوظائف في الإمارات

هذا الموقع يتميز بأنه باللغة الإنجليزية فقط ويمكن ترجمته وفيه يتم عرض حوالي (1500) ألف وخمسمائة وظيفة متجددة ومتعددة في الإمارات ، كما تتميز الوظائف في هذا الموقع بارتفاع رواتبها والأهم أن تتناسب المؤهلات للباحث عن العمل مع متطلبات هذه الوظيفة. 

من رابط الموقع أعلاه يتم الدخول للموقع ولديك الخيار بأن تقوم بتسجيل حساب أو تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب سابق ويمكن التصفح دون الحاجة للتسجيل الدخول الذي سيطلب منك لاحقاً في حالة القيام بالضغط،

واختيار إحدى الوظائف المعروضة ويمكنك الدخول عبر الفيس بوك أو الإشتراك عبر جوجل واتباع التعليمات للتقديم على الوظيفة التي قد تم اختيارها.

5- موقع Bayt.com : الأكبر للوظائف

داخل هذا الموقع ستجد مايقارب (5000) خمسة آلاف وظيفة معروضه داخل الإمارات .

ويشترط الدخول لهذا الموقع تسجيل البيانات الشخصية المطلوبة في الصفحة التي تظهر عند الدخول للموقع وبعد تعبئة البيانات المطلوبة يتم إرفاق السيرة الذاتية أيضاً .

وبعدها اختيار مربع "اجعل ملفك الشخصي ظاهراً للعامة" والغرض من ذلك تحسين فرص الظهور لدى أصحاب العمل والوظائف الشاغرة .

اليك في هذا الموضوع : اهم شروط السفر الى الإمارات للبحث عن عمل 2021 - كافة المتطلبات والشهادات المطلوبة للبحث عن عمل في الامارات .

6- موقع Khalejy.com

هذا الموقع يعرف ب" سوق العمل الإفتراضي" أطلقته وزارة الموارد البشرية والتوظيف في الإمارات العربية المتحدة والهدف توفير الفرص للعمالة الموجودة داخل الدولة .

ويتم في هذا الموقع عرض العديد من الوظائف داخل وخارج الإمارات والإعلان عنها في مختلف التخصصات الشاغرة والمطلوبة من شركات عدة.

7- موقع Monstergulf

للبدء بإستخدام هذا الموقع يطلب منك الموقع تسجيل الدخول في حالة لديك حساب سابق ،أو يطلب منك تحميل بياناتك الشخصية والمؤهلات والسيرة الذاتية في حالة لم يكن لديك حساب سابق وفي أسفل الصفحة للموقع يتم عرض الوظائف الحديثة ،

و وظائف العقد أو الوظائف الشاغرة بحسب الفئات للتخصصات ومايتفرع عنها وماعليك إلا الإختيار لنوع وطريقة البحث بما يلائم رغبتك ومؤهلاتك ،

ويتميز هذا الموقع بأنه يقدم خدمة  "التنبيه الوظيفي"  للباحث عن العمل في حالة نزول وظائف جديدة تتناسب مع خيارات بحثه ومؤهلاته يتم إرسال تنبيه بذلك.

8- موقع Akhtaboot

موقع أخطبوط هو موقع مجاني للتقديم والإعلان عن الوظائف ، يعرض هذا الموقع حوالي (2000)ألفين وظيفة متعددة ومختلفة التخصصات والمهارات ،

والبدء بإستخدام هذا الموقع يطلب منك تسجيل حساب عن طريق إدخال رمز بريدك الإلكتروني الخاص بك وعمل كلمة مرور جديدة وتأكيدها ، بالإضافة إلى اجتياز اختبار "أنا لست روبوت".

بعدالانتهاء من التعليمات والخطوات السابقه يتم الدخول لقسم الوظائف لتصفحها بسهولة والبحث عن مايتوافق ومؤهلاتك ومهاراتك.

9- موقع التوظيف Wzayef

موقع وظايف دوت كوم ؛ هو موقع مجاني للبحث والإعلان عن الوظائف ، يحتوي على الكثير من الوظائف متعددة التخصصات تعرض يومياً ، ويتميز هذا الموقع بأنه بالإضافة إلى عرض الإعلانات عن الوظائف الشاغرة لدى الشركات ؛ يقوم بعرض  طلبات الوظائف للباحثين عن العمل.

عند الدخول لهذا الموقع يقوم بعرض التخصصات المراد البحث فيها مثل (مال ومحاسبة – وظائف قانونية – وظائف طب وصحة – وظائف بيع وتسويق وغيرها) .

وعند الضغط على القسم المراد البحث فيه يتم عرض جميع الوظائف المعلن عنها في الموقع والمتعلقة باالقسم أو الفئة التي وقع اختيارك عليها وبعد الإطلاع والتصفح واختيار وظيفة معينه،

و بالضغط على الوظيفة التي اخترتها ، سوف تظهر تفاصيل عنها وعن الوصف الوظيفي بعد الإنتهاء  .

وبعد ذلك يقوم الباحث عن العمل باتباع التعليمات للتقدم لتلك الوظيفة طريق بريد إلكتروني يسجل أسفل كل وظيفة للتواصل مع الناشر أو المعلن عن الوظيفة مباشرة كما يطلب الموقع منك التسجيل ،

أو إنشاء حساب في الموقع وتعبئة بيانات سيرتك الذاتية وغيرها من البيانات المطلوبة لكي تزداد فرص التقديم على الوظائف أو ارسال التنبيهات.

10- موقع Indeed.com للتوظيف في الإمارات

هو موقع مجاني للبحث عن الوظائف في الإمارات .

عند الدخول للموقع يطلب منك اختيار الوظيفة التي تريدها وتتناسب ومؤهلاتك وقدراتك " المسمى الوظيفي "  بالإضافة إلى تحديد المدينة التي تريد البحث عن وظيفة والعمل فيها ومن ثم الضغط على بحث "ابحث عن وظيفة" .

وبذلك تبدأ عملية عرض الوظائف التي تتوافق مع خيارات البحث الذي قمت بإدخالها .

كما يوجد أسفل الموقع مربع اختيار خاص لأصحاب الشركات ومسؤولي التوظيف الذين يريدون الإعلان عن وظائف شاغرة لديهم وعرضها من خلال هذا الموقع.

11- موقع Laimoon.com

موقع ليمون أحد مواقع التوظيف المجانية عبر الإنترنت في الإمارات ، يتيح هذا الموقع لمسؤولي التوظيف في الشركات نشر طلباتهم من الوظائف الشاغرة لديهم وبذلك يتيح الموقع للباحثين عن العمل،

الوصول لهذه المعلومات والوظائف والإستفادة منها للحصول على وظائفهم والتي تتناسب مع خبراتهم أو تخصصاتهم ومهاراتهم ،

ويتميز هذا الموقع بأنه يقدم عروض لدورات تدريبية والتي قد يستفيد منها الباحثين عن العمل والخريجين في تعزيز المهارات المهنية لديهم والتي تساعدهم في خوض غمار التنافس في سوق العمل الإماراتي ،

ويعرض أسفل الصفحة لهذا الموقع الكثير من الوظائف ذات التخصصات والفئات المختلفة التي قد تتناسب العديد منها مع مهاراتك ،

وما على الباحث عن العمل إلا اتباع التعليمات للتقديم للوظيفة التي وقع اختياره عليها.

كانت هذه أفضل مواقع توظيف في الإمارات العربية المتحدة ؛

 والتي اعتبرت أقوى سوق تنافسيه في الشرق الأوسط جاذبة للكفاءات، 

وقد شكلت هذه المواقع منبر صعود ونفق عبورللكثير من الباحثين عن العمل ليجدوا الفرصة المناسبة والتي كانوا يبحثون عنها .

 وبفضل هذه المواقع حقق الكثير من الباحثين عن العمل الطموحين نجاحات مهنية كبيرة لأنهم تمكنوا عبر هذه المواقع من الوصول للوظائف المناسبة والتي تتوافق مع طموحاتهم ومهاراتهم ومؤهلاتهم وقدراتهم . 

وكذلك بالنسبة للشركات التي تستطيع أن تحصل على كافة المهارات والتخصصات التي تبحث عنها بأسرع وقت ما يمنع أي عراقيل لسير وتيرة العمل في الشركة.

كيفية الحصول على وظيفة واعتمادك فيها بسرعة :

    يجب الأخذ في الإعتبار بعض النقاط للإستفادة الكاملة من هذه الطريقة في الحصول على العمل أو شغر الوظيفة ، ومن هذه الاعتبارات والأسس التي يجب أخذها بالحسبان هي مبينة في الآتي:

  • إنشاء عنوان بريد إلكتروني مميز وبسيط خاص بك ،(ويفضل أن يحتوي على الاسم الأول أو أحرف منه).
  • إعداد سيرة ذاتية مميزة وجاذبة و وبمعلومات حقيقية ، تذكر فيها البيانات الشخصية والمؤهلات والمهارات المختلفة والخبرات ويجب كتابتها بشكل صحيح خالية من الأخطاء الإملائية.
  • عند إعداد السيرة الذاتية يجب اعتماد نماذج السيرة الذاتية المعروفة والتي يمكن الحصول عليها من مواقع الإنترنت ، كما يمكن البحث والإطلاع على النموذج التي تعتمده الشركة ؛ في حالة التقديم لدى شركة محددة بذاتها.
  • يجب مراعاة متطلبات الوظيفة وهل تتناسب مع مؤهلاتك وقدراتك ومهاراتك لكي يتم قبول سيرتك الذاتية.
  • يجب الأخذ بعين الإعتبار أن سيرتك الذاتية من بين العديد من السير الذاتية ولكي تفوز بالمنافسة وتعطى الأولوية لسيرتك الذاتية يجب يجب كتابة كافة المهارات والخبرات التي تتناسب ومتطلبات الوظيفة التي تم التقديم عليها.
  • كتابة خطاب تقديم يتم توجيهه للشركة أو مسؤول إدارة الموارد البشرية ويجب أن يكون هذا الخطاب مختصر ومنظم يتم ارفاقه مع السيرة الذاتية .
  • يجب كتابة المهارات والمواهب الشخصية التي يتمتع بها الباحث عن العمل خصوصاً تلك التي ترتبط بالوظيفة.
  • الاستفادة من الخدمات التي تقدمها مواقع التوظيف وغيرها من المواقع ، كالدورات التدريبية والتي تعمل على تعزيز المهارات المهنية.
  • في حالة التقديم لطلب وظيفةٍ ما لدى إحدى الشركات ، يجب على المتقدم للوظيفة أن يقوم بالبحث والإطلاع عن نوع الأنشطة التي تمارسها الشركة التي يرغب في التقديم للوظيفة لديها.
  • من المهم الاستعداد لمقابلة العمل المباشرة في حالة قبول طلب الباحث عن العمل من قبل الشركة أو الجهة التي تقدم بطلب الوظيفة لديها وبعد تحديد موعد المقابلة الشخصية يجب توقع الأسئلة التي من المحتمل أن يواجهها والالتزام بالموعد المحدد فذلك يساعد على تكوين نظرة أولى إيجابية عن المتقدم.

بالأحمر العريض والرابط الأزرق التالي : اليك جميع هذه المواقع المجانية للبحث عن وظيفة اونلاين في 2021 من هنا.


هناك الكثير من المواقع التي يمكن الاستعانة بها للتعرف على كيفية إعداد خطابات التقديم وإعداد سير ذاتية ناجحة (السيفي – CV ) ، ويمكن الاستفادة في هذا المجال من الأشخاص الذين سبق وخلصوا التجربة.

وفي الختام هذه كانت أفضل 11 موقع من مواقع التوظيف في الإمارات ودبي لعام 2021 .
أتمنى بأنني قدمت اليكم ماتحتاجونه في هذا المقال وساعدتكم في البحث عن وظيفة الأحلام في الإمارات بهذه المواقع .


من فضلك قيم الموضوع
رضوان محمد : مدون ومصمم للمدونات ومواقع الويب ، تخصصي الجامعي علوم حاسوب ، اعشق اكتشاف مجالات الربح من الانترنت وافكار المشاريع والاستثمارات الجديدة وأبرزها : العمل على الانترنت ، سوق تداول الاسهم والعملات الرقمية forex ، انشاء دراسات الجدوى للمشروعات الصغيرة وكيفية تمويلها.

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

اترك تعليقاً أو استفساراً ..