التعدين السحابي : شرح تعدين العملات الرقمية 2024

ما هو التعدين السحابي (شرح مبسط للمبتدئين):

 التعدين السحابي (بالإنجليزية "Cloud Mining"): هو عملية التعدين للعملات الرقمية مثل البيتكوين وغيرها من العملات باستخدام موارد الحوسبة السحابية بدلاً من استخدام الأجهزة الخاصة بالتعدين. عند التعدين السحابي، يقوم المشتركون بشراء قدرة حسابية من شركات التعدين السحابية ويتم توفير مجموعة من الأجهزة اللازمة للتعدين من قبل تلك الشركات.

التعدين السحابي : شرح تعدين العملات الرقمية مجانا 2023
ما هو التعدين السحابي؟ (شرح تعدين العملات الرقمية ومتطلباتها). 


يعتبر التعدين السحابي طريقة أكثر سهولة وأقل تكلفة للتعدين و تعدين العملات الرقمية، بالمقارنة مع التعدين الذي يستخدم الأجهزة الخاصة بالتعدين.

متطلبات التعدين السحابي :

  • يحتاج التعدين السحابي إلى اتصال قوي بالإنترنت، حيث يتم تحميل البرامج اللازمة للتعدين وإدارتها عن بعد. 
  • يمكن لأي شخص يتوفر لديه اتصال بالإنترنت وحساب في  احدى شركات التعدين السحابي، الاشتراك في خدمة التعدين السحابي وتعدين العملات الرقمية.
  • تعتبر الشركات الكبرى في صناعة تعدين البيتكوين من أشهر شركات التعدين السحابي، وتوفر هذه الشركات مجموعة واسعة من الخيارات والخطط للمشتركين، بما في ذلك الحصول على مزايا وخدمات إضافية لتوفير معدلات تعدين أفضل وتعزيز إمكانية الحصول على أرباح أعلى.
  • يجب ملاحظة أن تعدين العملات الرقمية، سواء كان التعدين السحابي أو التعدين على الأجهزة الخاصة بالتعدين، يتضمن تكاليف أولية، بما في ذلك تكاليف الشراء وتكاليف الطاقة اللازمة لتشغيل الجهاز أو استئجاره، لذلك من المهم أن تقوم بتقييم التكاليف والمخاطر قبل الانضمام إلى أي شركة تعدين سحابي.

هل تقنية التعدين السحابي هي الأكثر تحقيقياً للأرباح؟

نعم بالتأكيد، تعد تقنية التعدين السحابي "Cloud Mining" من التقنيات الأكثر تحقيقًا للأرباح في عالم العملات الرقمية، وذلك بسبب عدة عوامل، أهمها:

  • توفير التعهدات المادية والتقنية اللازمة لعملية التعدين، حيث يتم تأجير القوة الحاسوبية والأجهزة عبر شركات تعدين سحابية مختلفة.
  • وجود خيارات متعددة لاختيار العقود الأكثر ربحية من خلال تقنية التعدين وفترات الإيجار المناسبة للاحتياجات المالية الشخصية.
  • سهولة الاستخدام وتوفير أدوات إدارة الحسابات وتعقّب الأرباح بشكل دائم.
  • وجود ثقافة استثمارية متعمقة في سوق العملات الرقمية، مما يؤدي إلى ارتفاع إيرادات شركات التعدين السحابي.
  • وجود الكثير من الشركات الرائدة في مجال التعدين السحابي، من بينها : Genesis Mining، Hashflare، و Hashnest. 

ومع ذلك، يجب أن تتذكر دائمًا أن هذا النوع من الاستثمار ينطوي على مخاطر، ولا يمكن ضمان جني الأرباح على الدوام.

كيف يتم توزيع أرباح التعدين السحابي؟

يتم توزيع أرباح التعدين السحابي بين المشتركين حسب نسبة مساهمتهم في القدرة الحسابية ومدى استخدامها.

وأخيرا، انصحك بقراءة بعض المواضيع ذات الصلة بهذا المجال، لذلك وضعت لك فيما يلي قائمة لأفضل المواضيع الحصرية لعام 2023 في مجال العملات الرقمية وتعدينها :




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-